المحتوى الرئيسى

28 قتيلاً حصيلة انفجارات مطار حماة العسكري

05/21 20:03

صورة تداولها مغردون قرب موقع الانفجار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، بأن أعداد قتلى سلسلة الانفجارات الضخمة التي وقعت الجمعة في قاعدة حماة الجوية، وسط سوريا، ارتفعت إلى 28 عنصرا من القوات النظامية والموالية لها.

وقال المرصد: "ارتفع إلى 28 على الأقل عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها من الجنسية السورية"، وكان قد أشار حينها إلى سقوط 11 قتيلا. 

كما لفت مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إلى احتمال سقوط ضحايا من جنسيات أخرى، نظرا لانتشار مقاتلين من إيران الداعمة للنظام ولمليشيا حزب الله الإرهابية هناك. 

في المقابل، نفت غرفة العمليات المشتركة لحلفاء سوريا مقتل أي من عناصرها في الانفجارات.

وذكرت، في بيان عبر الإعلام الحربي التابع لمليشيا حزب الله: "لا يوجد لنا أي مستشارين عسكريين في مطار حماة العسكري، وأيضا لا توجد لنا أي مستودعات ولا حاميات (قوات) عسكرية إيرانية وغير إيرانية في هذا المطار".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت بدورها عن "سماع دوي انفجارات" في مطار حماة العسكري ومحيطه من دون إضافة أي تفاصيل. 

ولم تُعرف أسباب الانفجارات، إلا أن المرصد رجح أن تكون "ناتجة عن خلل فني"، وتسببت بتصاعد أعمدة الدخان الأسود في محيط وأطراف مدينة حماة. 

وخلال الأسابيع الماضية، استهدفت دولة الاحتلال مرات عدة مواقع عسكرية في سوريا كان آخرها ليلة التاسع والعاشر من مايو/أيار، حيث أعلن الاحتلال الإسرائيلي قصف عشرات الأهداف الإيرانية، رداً على هجوم صاروخي قال أيضاً إنه إيراني على الجولان المحتل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل