المحتوى الرئيسى

لاعبو بايرن ميونخ مطالبون بالتخلص من الإحباط سريعًا من أجل المونديال

05/21 19:56

مع قرب انطلاق الاستعدادات النهائية لخوض مشوار الدفاع عن اللقب ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، يتحتم على لاعبي المنتخب الألماني السبعة المحترفين ضمن صفوف بايرن ميونخ، التخلص على وجه السرعة من مشاعر الإحباط وخيبة الأمل، وتحويل التركيز نحو جهة واحدة هي التأهب للمونديال.

وتلقى بايرن ميونخ، الذي توج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم السادس على التوالي، صدمة بخروجه من الدور قبل النهائي من دوري الأبطال، على يد ريال مدريد الإسباني، رغم أنه كان قريبا من انتزاع بطاقة التأهل خلال مباراة الإياب.

بعدها تلقى الفريق البافاري أكثر من صدمة قبل ختام الموسم، حيث خسر على ملعبه أمام شتوتجارت ضمن منافسات البوندسليجا، كما خسر أمام آينتراخت فرانكفورت أمس الأول السبت في نهائي كأس ألمانيا، ليصيب الإحباط توماس مولر وماتس هاميلز وزملائهما.

ويتوقع أن يحصل اللاعبون السبعة، الذين شملتهم القائمة الأولية للمنتخب الألماني من بايرن ميونخ، على أيام راحة إضافية، قبل الانضمام إلى المعسكر المقرر في النمسا اعتبارا من بعد غد الأربعاء.

ووصف جوشوا كيميش، الظهير الأيسر ببايرن، كأس العالم المقررة بروسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، بأنها "فرصة جديدة"، ولكنه اعترف أيضا "الآن أنا حقا لا أفكر بشأن كأس العالم. وإنما أحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أيام لالتقاط الأنفاس".

وقال لاعب قلب الدفاع هاميلز "سأصفي ذهني في الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة، فعندما تكون لاعبا يفكر في العديد من الأشياء بالفريق فإنك تمر بنوع من الإنهاك".

وتحدث مولر أيضا بشأن خيبة أمل هائلة في نهاية موسم كان الفريق يأمل خلاله في تكرار الثلاثية التي سبق أن حققها في عام 2013، عندما توج بالدوري والكأس ودوري الأبطال تحت قيادة يوب هاينكس أيضا.

وحسم بايرن ميونخ لقب البوندسليجا مبكرا لكن الخروج من دوري الأبطال والهزيمة في نهائي الكأس جآ بمثابة صدمة قوية للفريق، الذي يستعد عدد كبير من لاعبيه للمشاركة الدولية في المونديال.

وقال مولر "إنها (كأس العالم) لن تشعرك بالارتياح إن أخفقت في الفوز مرتين بهذا الشكل، واكتفيت بلقب الدوري، الذي كان قد حسم منطقيا في فبراير.

ولكن المهاجم الذي سجل خمسة أهداف في كل من النسختين الماضيتين من المونديال، قال إن "الحياة وكرة القدم دائما ما تمنحان فرصا جديدة"، مشيرا إلى طموح المنتخب الألماني الذى فاز بكأس العالم أربع مرات، للحفاظ على لقب المونديال.

كذلك ينتظر أن يحصل أنتونيو روديجر، لاعب قلب الدفاع، على أيام قليلة إضافية للراحة قبل الانضمام للمنتخب، علما بأنه يتمتع بمعنويات عالية بعدما لعب دورا بارزا في فوز تشيلسي على مانشستر يونايتد 1 صفر أمس الأول السبت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

كذلك يصل لاعب خط الوسط توني كروس متأخرا لبدء الاستعدادات للمونديال، حيث يتأهب مع فريقه ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي يوم السبت المقبل بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ومن لاعبي بايرن ميونخ المتواجدين في صفوف المنتخب الألماني، لا يزال كل من جيروم بواتينج والحارس مانويل نوير يواصلان التدريبات الفردية الخاصة، من أجل استعادة اللياقة بعد الغياب لفترة بسبب الإصابة.

وعاد نوير، قائد بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، للمرة الأولى منذ إصابته بكسر في القدم اليسرى في سبتمبر الماضي، حيث كان ضمن قائمة بايرن في نهائي الكأس.

ويتوقع زفن أولريش الذي تولى حراسة مرمى بايرن في غياب نوير(32 عاما)، أن الأخير سيكون ضمن القائمة النهائية للمنتخب الألماني في المونديال، وذلك بعد المشاركة المنتظرة لنوير في المباراة الودية المقررة أمام منتخب النمسا في الثاني من يونيو.

وقال أولريش "رأيت ما يقدمه في التدريبات، إنه رائع. واضح للجميع أنه عائد وفي حالة تواجده، سيقدم عروض رائعة في كأس العالم أنا واثق من هذا بنسبة 100 بالمائة".

أغرقت كميات كبيرة من الصرف الصحي، مساء اليوم الأحد، منطقة 22 عمارة فى ربوة أكتوبر أمام صينية الواحات المخصصة للإسكان الاجتماعي للنقابات قبل أيام من تسلّم عقود الشقق مع عدم وجود أي استجابة لتوفير ...

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل