المحتوى الرئيسى

'الابتعاد عن المشاجرات والفتيات'.. نصائح للمشجع المصري في روسيا

05/21 18:13

ستشهد روسيا تسليط للأضواء، خلال الفترة المُمتدة بين 14 يونيو و15 يوليو، إذ ستستضيف كأس العالم 2018، لذلك يسارع عشاق المنتخب المصري فى البحث عن كيفية السفر لروسيا لحضور مباريات مونديال، دون النظر إلى ما يمكن أن يصادفهم خلال هذه الرحلة من عقبات أو مشكلات.

ولذلك صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزارة قررت تخصيص صفحة على موقعها الإلكتروني لتقديم الإرشادات اللازمة للمشجعين المصريين المسافرين إلى دولة روسيا الاتحادية لحضور فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ويقدم أيمن سمير، الخبير فى الشؤون الدولية، مجموعة من النصائح والمحاذير للمسافرين تشجيعا للمنتخب المصري في كأس العالم 2018.

عدم الخروج في الساعات المتأخرة

يجب الحرص على عدم الخروج في ساعات الليل المتأخِّرة، إلا عند الضرورة، مع تجنُّب استخدام محطات المترو بعد التاسعة مساءً تجنبًا للتعرض لمشكلات.

الحذر من عمليات النصب والسرقة

بيَّن "سمير" أن محترفي النصب ليس شرطًا أن يكونوا روسيين، ولكن يمكن أن يكونوا من دول أخرى، ويستطيعون استغلال التجمعات بين المشجعين من دول العالم، على سبيل المثال يمكن أن يبيعوا لهم تذاكر وهمية.

ضرورة تحرك المشجعين المصريين بشكل جماعي

أوضح سمير أن الأمر المهم هو تحرك المشجعين المصريين المتوجهيين إلى روسيا بشكل جماعي، حتى لا يتعرض أحدهم لأي من عمليات السرقة أو النصب أو أي مشكلات أخرى.

عدم الذهاب في رحلات غير مألوفة

وأضاف خبير العلاقات الدولية أنه لا بد من عدم انسياق المشجعين المصريين في رحلات ليست للمدن التي تقام بها المبارايات، وأن يكون هناك حذر شديد، وأن يكون حجز الرحلات من خلال شركات معروفة حتى لا يتعرض أي مشجع مصري للخطر.

وأكد "سمير" أنه من الضروري الابتعاد عن المشاجرات أو المشاحنات التي يمكن أن يشاهدها المشجع المصري في شوارع روسيا، وعدم التدخل لفضها، وذلك حتى لا يعرض نفسه للخطر أو الإصابة.

التعاملات المالية تكون في البنوك أو مكاتب الصرافة فقط

تابع خبير العلاقات الدولية أنه لا بد أن تكون التعاملات المالية للمشجع المصري من خلال مكاتب الصرافة أو البنوك فقط، والابتعاد عن التعامل المالي مع أشخاص، حتى لا يكون ذلك سبب في إصابته بأي أذى.

تجنب الشباب المصري لدعوات الفتيات

أوضح سمير أن العديد من الدول الغربية يقنن بها عمل فتيات الليل، لذلك على المشجع المصري توخي الحذر من تلك الدعوات حتى لا يصاب ببعض الأمراض التي يصعب او يستحيل علاجها مثل مرض "الإيدز".

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل