المحتوى الرئيسى

رئيس 'الأورمان' عن 'مفيش فقراء': الإعلام أثار الرأي العام ضدي

05/21 18:13

«لو مفيش فقراء يبقى نتبرع ليه».. هذا كان التعليق الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «فيس بوك»، تعقيبًا على تصريح اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان، خلال مؤتمر "اسأل الرئيس"، الذي أثار حالة كبيرة من الجدل "مفيش فقير في مصر".

«الدستور» تواصل مع اللواء ممدوح شعبان، لاستيضاح حقيقة الأمر، وماذ كان يعني يقصد بكلامه:-

ماذا كنت تعني بهذا التصريح؟

قصدت فى تصريحي أن مصر «مفيهاش حد يبات من غير عشا» كما قال المثل الشعبي القديم، وأنها أرض خير وأمان مهما كانت الظروف قاسية، ومهما كان هناك فقر إلا أن عطاء المصريين لا أحد يقدر على حصره.

كيف سيؤثر هذا التصريح على التبرعات؟

للأسف.. تداول وسائل الإعلام تصريحي دون مراجعتي فيما أقصد، أثار الرأي العام ضدي وضد الجمعية.

هل أثر بالفعل على التبرعات الواردة بداية من رمضان؟

لا يمكن حصر هذا الآن، ولكن المواطن لا يقدر على الفصل بين شخصي وبين الجمعية وقد يؤدي هذا الربط إلى تعطيل «مصالح ناس» وخلق أزمة، نظرا لأننا نعتمد بشكل كلي على التبرعات، وهناك فئات كبيرة تنتظر مساعدة الأورمان لها، ودون تلك المساعدة «هيناموا من غير عشا».

ما رأيك في هجوم السوشيال ميديا؟

وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، وهى قادرة على خلق الأبطال والأطحال، وللأسف ما يتم تداوله عليها يبقى دون رقابة، ودون معرفة كواليس الحقائق.

ما رأيك في هجوم الناس على الأورمان ودعوات المقاطعة؟

كوني رئيسًا للجمعية، فأنا أشعر بالأسي بسببها، ولكن لو كنت مواطن ورأيت ما حدث على السوشيال ميديا من إشعال للنار في «الهشيم»، لكنت سألت وتفكرت قبل أخذ القرار بالمقاطعة.

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل