المحتوى الرئيسى

نائب عراقي يطالب الصدر بإدانة «التزوير الممنهج»: أسوأ انتخابات

05/21 14:14

دعا النائب عن كتلة "التغيير النيابية" في العراق هوشيار عبد الله اليوم الاثنين، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى إدانة ما سماه "بالتزوير الممنهج" لنتائج الانتخابات في عدة محافظات، معتبرا انتخابات 2018 "الأسوأ" منذ عام 2003.

وقال عبد الله، في بيان له حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية، إنه "في الوقت الذي نبارك فيه فوز قائمة سائرون، وإحرازها مكانة متقدمة بين القوائم الانتخابية، نأمل أن يتدخل الصدر ويعلن عن موقفه ويدين التزوير الممنهج لنتائج الانتخابات في عدة محافظات، سواء في إقليم كردستان أو كركوك أو الأنبار أو الموصل أو غيرها".

اقرأ أيضًا: عودة «الصدر» للمشهد السياسي في العراق.. صفعة على وجه إيران 

وأضاف أن "هناك عدة أدلة على تورط مفوضية الانتخابات في الخروق التي رافقت عمليات الاقتراع والعد والفرز، ويجب أن يكون الصدر في طليعة الرافضين لهذا التلاعب والتزوير، لأنه معروف بتوجهاته الوطنية ودفاعه عن المظلومين ونصرته للحق".

واعتبر أن "القضية تعدت مرحلة الشكوك إلى مرحلة اليقين من حدوث التزوير، وبالتالي لم تعد قضية حزبية أو سياسية فقط، بل باتت قضية اجتماعية".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات النيابية لعام 2018 على مستوى القوائم والمقاعد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل