المحتوى الرئيسى

أقسى 4 عقوبات للتحرش حول العالم

05/21 14:12

تعتبر مجموعة كبيرة من دول العالم التحرش على رأس القضايا الشائكة التى يحاولون التصدي لها بمجموعة من القوانين الرادعة، خاصة أن زيادة معدلات التحرش فى ارتفاع مستمر وباتت أساليب التحرش متقدمة ومتطورة بشكل غريب وصل إلى زيادة حالات التحرش بالأطفال، لذلك سنت مجموعة من الدول قوانين قاسية كعقوبات للتحرش حتى يكون الشخص المدان بهذه الجريمة عظة لغيره ويحاصروا انتشار التحرش فى المجتمع.

ومن أقسى عقوبات التحرش فى العالم:

يعاقب المتحرش فى الولايات المتحدة الأمريكية بعقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة، مع دفع غرامة مالية تصل إلى ربع مليون دولار أمريكي.

أما جمهورية التشيك فرأت أن الحل لا يكمن فى غرامة مالية أو السجن، لذلك لجأت إلى طريقة "الإخصاء الجراحي والكيميائي" حتى يفقد المتهم ذكورته، خاصة ضد المتهمين بالتحرش بالأطفال، وقد اعربت الأمم المتحدة عن قلقها بشأن هذا القرار لما وجده به من عقوبة شديدة، وبالقانون ذاته تعمل عدد من الدول مثل إندونيسيا، وبولندا بالإضافة إلى روسيا، ومن قبلهم كوريا الجنوبية التى سنت هذا القانون وعملت به فى 2011.

يعاقب المتحرش بالسجن 5 سنوات وغرامة مالية قدرها نصف مليون ريـال، ويحدد القاضي الحكم والعقوبة حسب تفاصيل القضية المعروضة ومجرياتها، وفقًا لما ينص عليه القانون السعودي.

تتشابه الدولتان فى العقوبة التى ينالها المتحرش، إذ تصل إلى السجن 3 سنوات، مع دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 30 لـ 45 ألف يورو فى بعض الحالات وفقًا للقانون الذى صوت عليه الجمعية الفرنسية.

بالرغم من أن الدولة البحرينية قدمت عقوبة قاسية للمتحرش وهى الفصل النهائي من التعليم، إن كان بالمدارس النظامية، إلا أن القانون لم يوضح عقوبة المتحرش إن كان بغير هذه المدارس.

وتتقارب العديد من الدول العربية مثل مصر والمغرب وسوريا والجزائر، فى عقوبة التحرش التى تصل إلى الحبس لبضعة أشهر، ودفع غرامات مالية قليلة لكنها لا تنفذ هذه القوانين بحسم.

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل