المحتوى الرئيسى

تطبيق يمكّن الأسواق من بيع منتجاتها الغذائية الفائضة

05/21 14:12

في مبادرة جديدة لمعالجة مشكلة فضلات الطعام، ابتكرت شركة مقرها في كندا تطبيقًا على الهاتف الذكي في سبيل تمكين محلات البقالة نشرعروضها على المنتجات الفائضة لديها، حيث يمكن رؤية تلك العروض من قبل مستخدمي التطبيق، والدفع باستخدام الهاتف، والحصول على المواد الغذائية في اليوم نفسه.

وقد توصلت "فلاش فود" إلى مفهوم جديد يقضي بمعالجة تلك المخلفات من خلال توفير سوق لها، حيث تقوم الشركة بحزمها في صناديق وشحنها مباشرة إلى المستهلك، حسبما أفادت مواقع إخبارية.

وما يصل إلى ثلث المواد الغذائية التي يجري إنتاجها في الولايات المتحدة تنتهي كونها فضلات أطعمة، جزء كبير منها غير قابل للبيع لمنظره القبيح، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة.

وبدأت الشركة بإرسال صناديق الطعام أخيرًا من ديترويت بالولايات المتحدة، وزعمت أن كل صندوق احتوى على 15 باوندًا من الطعام الفائض، بما في ذلك فواكه وخضار وبروتين، وأنه يوجد في كل صندوق ما يكفي من الطعام لتحضير 14 وجبة طعام. وتباع تلك الصناديق بحوالي 44.99 دولار، ما يعني أن التكلفة هي أقل من 4 دولارات للوجبة.

ومن فوائد استخدام الطعام الفائض إبقاء الأسعار منخفضة، ما يساعد أصحاب الميزانيات المحدودة على الحصول على منتجات طازجة، وكانت هناك مبادرات أخرى في مجال تقليص فضلات الطعام أخيرًا، من بينها تطبيقات تحدد أسعار المنتجات وفقًا لنضارتها، فضلًا عن مبادرة لتحويل فضلات الطعام إلى لدائن قابلة للتحلل بيولوجيًا.

تفقد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، سير العملية الامتحانية فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكل من كليتي الألسن والسياحة والفنادق؛ للتأكد من انتظام العملية الامتحانية ...

كرّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بمكتبه، الطلاب الـ10 الأوائل على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018، وجاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء ...

"عصى تلوح في الأفق، تحدث أصواتا مميزة يعرفها أهالي الأقصر، ورقصات تعلو وتهبط على إيقاع الضربات، المصاحب لمزامير العازف، التي يتجمع لها المحبين من كل حدب وصوب لاسيما في ليالي شهر رمضان، خاصة في قرى ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل