المحتوى الرئيسى

الحبة السوداء تنطوي على فوائد طبية عديدة

05/21 13:01

تطبيق لمنع الحمل بدلاً من الحبوب

شريحة بيتزا فطور صحي أكثر من رقائق الحبوب مع الحليب

فول الصويا والعدس والحبوب تضعف علاج سرطان الثدي

لطالما تحدثت الأبحاث والوثائق القديمة عن فوائد الحبة السوداء التي درج البشر على استخدامها بغرض التداوي والوقاية من أمراض عدة منذ الأزل.

تحتوي الحبة السوداء على فيتامينات عدة منها A ،E ،F ،B1 ،B3 ،B6، بيتا كاروتين، البيوتين والعديد من العناصر الدقيقة والمواد المضادة للأكسدة.

ومن أهم مكونات الحبة السوداء أو ما يعرف بـ"الكمون الأسود" هو الثايمين الذي له خواص مضادة للالتهابات ويعمل كمسكن للألم ويحمي الكبد والكلى. كما أنه فعال مثل الأسبرين، وله مفعول مضاد للسرطان.

وبصورة عامة، تعزز حبة البركة المناعة في الجسم وتفيد في مكافحة فقر الدم ورفع مستوى الهيموغلوبين والكريات الحمراء، وهي مضاد للبكتيريا والميكروبات والفطريات والطفيليات. علاوة على هذا، فإنها تمنع تكون الحصى في الكلى. ومن أهم الفوائد الطبية لهذه البذور "السحرية":

أظهرت الدراسات السريرية أن الذين يعانون من الحساسية بما فيها التهاب الأنف التحسسي والربو، يمكن للكمون الأسود تخفيف معاناتهم، حيث اختبر زيت الكمون (500 ملغم يوميا) على 150 مريضا يعانون من أنواع مختلفة من الحساسية، وكانت النتائج إيجابية.

لزيت الحبة السوداء تأثير فعال في القضاء على الديدان الشريطية في الجسم، وهذا ما أثبتته الاختبارات التي أجريت على الأطفال. كما أن بذورها تقضي على الديدان وعلى بيضها أيضا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل