المحتوى الرئيسى

5 عادات خاطئة فى شهر رمضان.. تعرف عليها

05/21 12:40

يعد شهر رمضان فرصة ذهبية للذين يرغبون فى إنقاص أوزانهم، والتمتع بالصحة الجيدة، والوقاية من أمراض القلب، وضغط الدم، والكوليسترول.

ولكن هناك بعض العادات السيئة يجب تجنبها للاستفادة من الصيام خلال الشهر الكريم، وهي متمثلة في:

1- تناول الماء البارد عند الإفطار مباشرة:

يصيب الجهاز الهضمى بمشاكل عديدة؛ نظرا لما يسببه الماء البارد من تقليل حركة الدم إلى المعدة، والأمعاء، وبالتالى يؤدى إلى الإصابة بالمغص، وحدوث التقلصات، وصعوبة الهضم، والحموضة المتكررة بعد الإفطار، ولذلك ينصح بشرب الماء الفاتر عند الإفطار أو تناول التمر بالحليب.

يعتقد العديد من الأشخاص إن شرب الماء بكثرة وقت السحور، يساعد الصائم على عدم الشعور بالعطش طوال نهار مضان ، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث يسبب شرب الماء بكثرة وقت الفجر، زيادة الرغبة فى التبول ، نتيجة زيادة عمل الكلى، للتخلص من الماء الزائد، مما يسبب العطش بنهار رمضان ، ولكن الأفضل هو تناول الفاكهة الغنية بالماء، مثل التفاح، والبطيخ، والكانتلوب، حيث تعمل على إفراز الماء من الجسم تدريجيا أثناء الصيام .

لتجنب الشعور بالعطش فى نهار رمضان، ابتعد عن تناول المخللات، والأطعمة المملحة، حيث تساهم فى زيادة تخلص الجسم من الماء، وعدم انتظام ضربات القلب.

فالعديد من الأشخاص خلال شهر رمضان يفضلون تناول الحلويات بدل من الفاكهة، دون مراعاة أن الفاكهة تعد مصدرًا للفيتامينات، والأملاح المعدنية، لذلك يعتبر تناول الفاكهة من الأمور الهامة فى شهر رمضان.

5- تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل