المحتوى الرئيسى

التجمع: نرحب بالتحالف مع أحزاب لخوض معركة المحليات.. ونرفض "النور" السلفى - برلمانى

05/21 09:54

رحب حزب التجمع، بفكرة التحالفات السياسية للاستعداد لخوض انتخابات المحليات، المقرر إجراؤها  نهاية عام 2018 وفقا لتأكيد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وأعلن فى الوقت نفسه رفضه بشدة التحالف مع حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، أو الدخول فى أى تحالف يضم تحت مظلته الحزب السلفى، مرجعا السبب إلى أنه "حزب دينى".

وقال نبيل زكى، المتحدث باسم الحزب التجمع، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "نحن فى حزب التجمع ضد الأحزاب الدينية، وحزب النور السلفى قائم على أساس دينى لذلك نرفض التحالف معه فى انتخابات المحليات"، مضيفًا:"من المفترض ألا يدخل الدين فى الحياة الحزبية أو السياسية، لأن ذلك يعد استغلالا للدين".

وعن صدور حكم قضائى بأن حزب النور ليس قائما على أساس دينى، قال "زكى":" حزب النور استغل تواجده فى لجنة إعداد الدستور وشطب نص حظر الأحزاب القائمة على مرجعية دينية"، لافت إلى أنه لا يوجد فرق بين الأحزاب الدينية والأحزاب القائمة على مرجعية دينية، فكلاهما واحد ويستغل الدين.

وتابع:" منذ دخول الدجل الدينى فى الحياة السياسية عام 1928 – عام تأسيس الإخوان- ويتم استغلال الدين ويهدد الوحدة الوطنية والنسيج الوطنى"، مضيفًا :" حزب النور لا يقل خطورة عن الإخوان وظهر للجميع أنه يستغل الدين ويهدد نسيج المجتمع الوطنى وتبين ذلك من خلال الفتاوى الصادرة عن شيوخه".

وأوضح أن حزب التجمع لديه لجنة داخلية لتنسيق بين الأحزاب اليسارية والليبرالية لتأسيس تحالف قوى لخوض الانتخابات المحلية، ويضم هذا التحالف الأحزاب التى بينها أساس مشترك كنضال من أجل العدالة الاجتماعية والنضال لإحداث ثورة فى التعليم والخطاب الدينى، مؤكدا أنه يرفضون بشده التحالف مع حزب النور.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيرى النور خلال الفترة القريبة المقبلة، مؤكدا فى سياق متصل أن انتخابات المحليات ستُجرى قبل نهاية 2018.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل