المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية: زعيم داعش حى ويخطط لعمليات خطيرة

05/21 08:45

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن معلومات استخبارتية تؤكد أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" ما زال على قيد الحياة، بل ويشرف على استراتيجية طويلة الأمد لقيادة الأعداد المتبقية من التنظيم في شرقي سوريا.

وزعمت الصحيفة بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين، أن "البغدادي" اختار أن يكون خفيا حتى داخل التنظيم، على الرغم من تأكيدات مسئولين في "داعش" إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة قام بها ضباط أتراك وعراقيون في وقت سابق من عام 2018.

وأوضحت الصحيفة أن "البغدادي" وجه دعوة بشكل شخصي لعقد اجتماع بالقرب من مدينة دير الزور السورية، لمناقشة إعادة كتابة المنهج التعليمي للتنظيم.

وأشارت إلى أن "البغدادي" حول اهتمامه في الأشهر الأخيرة للنجاة من الدمار الذي لحق بالتنظيم في العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسئولون أمريكيون قولهم «إن البغدادي لا يزال في سوريا، في إحدى المناطق المتبقية التي ما زال داعش يسيطر عليها».

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل