المحتوى الرئيسى

هل تستحقّ نادين لبكى جائزة 'كان'؟

05/21 08:17

أثار فوز المخرجة اللبنانية نادين لبكي، بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان "كان" عن فيلمها "كفر ناحوم، جدلا فى الأوساط الفنّية بالوطن العربى.

وناقش فيلمها عدد من القضايا الساخنة مثل الأطفال المهمشين، عمالة الأطفال، زواج القاصرات، عاملات المنازل اللاتي يأتين من بلدانهن دون أوراق شرعية، مهربو اللاجئين، الذين يستغلون ألم الفقراء ليحصلوا على المال، ليتمّ تشبيهها بالمخرج المصري خالد يوسف، حتّى إنهم لقبوها بـ"خالد يوسف لبنان".

جاءت التعليقات تستنكر حصولها على الجائزة، وأكّد نقاد منهم نسرين علّام على أن نادين غير جديرة بالجائزة، مضيفة أن "كفرناحوم" فيلم صُنع بحرفية عالية وذكاء شديد،، لأن مخرجته قررت أن تضم فيه كل القضايا التي تحصد جوائز، وتثير عواطف، ولكن دون صدق، على حد تعبيرها.

وقالت نسرين فى منشور كتبته عبر حسابها الشخصي بموقع "فيس بوك":الحسنة الرئيسية وربما الوحيدة في الفيلم هو أداء الطفل زين الرفيع، الذي يجسد الشخصية الرئيسية، وهو ممثل غير محترف، ويحمل الفيلم على عاتقه، وهو نقطة الصدق فيه.

في حين رحّب عدد من الفنانين المصريين بفوز نادين بالجائزة مثل ليلى علوى، التى هنّأت المخرجة بهذا النجاح.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل