المحتوى الرئيسى

بالفيديو- هل تأثر "كلبش 2" بالموسيقى التصويرية لـ Game Of Thrones؟

05/21 07:42

لم تمر سوى 5 حلقات فقط من مسلسل "كلبش 2"، ورغم ذلك وضح عليه التأثر بعض الشيء بالموسيقى التصويرية لمسلسل Game Of Thrones، ربما بسبب الطابع المأسوي والتعطش للثأر الذي يغلب على العملين.

الأمر يمكن ملاحظته في المؤثرات الصوتية لأحد مشاهد الحلقة الخامسة من مسلسل "كلبش"، عندما تذكر "عاكف أبو العز" أو هيثم أحمد زكي والده، فبدأ مؤثر صوتي مرعب متقطع يبدو وكأنه زفير حيوان مفترس، وهو ما يجعله مناسبا أكثر لتنين Game Of Thrones.

نفس المؤثر الصوتي يمكن ملاحظته عندما أمرت "دينيريس تارجريان" تنينها "دروجون" أن يحرق النخاسين، بكلمتها الشهيرة باللغة الفاليرية "دراكاريس".

بالطبع الأمر لا يتوقف على المؤثرات الصوتية فقط، ففي مشهد الهجوم على كمين الشرطة في الحلقة الأولى، ورؤية "سليم الأنصاري" لجثث زملائه ملطخة بالدماء، ستكتشف أن الموسيقى التصويرية التي بدأت مع عويل الأهالي تشابه موسيقى " Winter Has Come" من مسلسل GOT.

اسمع موسيقى Winter Has Come

الجزء الثاني من مسلسل "كلبش" يشارك فيه بجانب أمير كرارة كل من هيثم أحمد زكى وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد صلاح حسني وأشرف زكي وأحمد حلاوة، وصبحي خليل بجانب أبطال الجزء الأول ومنهم هالة فاخر ومحمود البزاوي دينا فؤاد ريم مصطفى ومحمد لطفي وريم مصطفى وضياء عبد الخالق وانتصار، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

أمير كرارة يوجه رسالة خاصة لأهم شخص في "كلبش 2"

هذا رأى رزان مغربي في الحلقة الأولى من مسلسل "كلبش 2"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل