المحتوى الرئيسى

أهالي يطالبون بتطوير طريق «دار السلام - سوهاج»

05/21 07:23

طالب عدد من أهالي مركز دار السلام بسوهاج بمعالجة وتطوير الطريق السريع «دار السلام - سوهاج»، منعًا لتكرار حوادث السير، مؤكدين أنه لا يمر يوم دون وقوع حادث يوقع بعشرات الضحايا والمصابين.

وأكد الأهالي لـ«الدستور» أن الطريق حارة واحدة، ذهابًا وايابًا، ما يجعله لا يستوعب سير 3 سيارات، في الاتجاهين، الأمر الذي أدى إلى تكرار الحوادث، مُطالبين الدكتور هشام عرفات، وزير النقل بالبحث عن حلول سريعة وعاجلة لوقف نزيف الدم بالطريق.

«طريق الموت».. وصف أطلقه أحمد سالم، أحد أبناء المركز الذي فقد شقيقه في حادث سير، لافتًا إلى أن ذلك الطريق يحصد المئات من الأرواح، نتيجة الإهمال وعدم الاهتمام بتطويره: نناشد وزير النقل بالنظر إلى معاناتنا والبحث عن حلول لتلك المشكلة.

وأضاف محمد رفعت، أحد أبناء المركز، أنه بادر بطرح مشكلة الطريق في العديد من اللقاءات والمؤتمرات الشبابية التي كانت تُنظم للحوار الوطني بحضور مسئولين، لافتًا إلى أن الردود في أغلب الأحيان كانت عبارة عن مسكنات، لتهدئة الشباب، ثم يتم تناسي الموضوع وكأن شيئا لم يكن.

يري محمد علي، أحد أهالي المركز أن معظم الحوادث تقع بسبب السرعة الزائدة وغياب الرقابة المرورية إضافة إلي حاجة الطريق للتوسعة من الجانبين، ووضع الخطوط التوضيحية والعواكس وبناء الحواجز الاسمنتية على جانبي الطريق وتفعيل دور الرادار في ضبط السرعة، وتوقيع أقصى عقوبة على المخالفين.

ووفقًا لمعاينة واقعية أجراها "الدستور"، تبين أن طريق دار السلام - سوهاج يحده من الغرب نهر النيل ومن الشرق الترعة الفاروقية، أسفل سلاسل جبال البحر الاحمر، وهو ما يمثل مشكلة حقيقية تحول دون توسعة الطريق.

توصلت دراسة منشورة أعدها الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وفريق من الباحثين إلى إمكانية إنشاء طريق «دار السلام - البحر الأحمر» يبلغ طوله 30 كم، وذلك بالمنطقة الصحراوية التي تقع في الجزء الجنوبي شرق مدينة دار السلام.

وأوضحت الدراسة أن الطريق سوف يربط هذه المنطقة بطريق «سوهاج_ البحر الأحمر» ويبلغ طوله في أقل مسار حوالي 30 كم فقط منها 19 كم بالمنطقة الصحراوية الرملية، طريق ترابي ممهد يستغل حاليًا في نقل المواد المحجرية من المنطقة، ويحتاج فقط إلى رصف، أما باقي الطريق والذي يبلغ 11 كم حتى طريق البحر الأحمر فيقع فوق هضبة ولا يحتاج إلى تكاليف باهظة لتمهيده ورصفه، ويتطلب الأمر مد الطريق من منطقة مناسبة للتغلب على الانحدار القائم في الجزء الذي يربط المنطقة المنخفضة والهضبة.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل