المحتوى الرئيسى

رابطة لمتابعة الدراما الكورية والهندية.. وأعضاء: "بتاعتنا مبتذله"

05/21 02:39

رغم الزحام الشديد في خريطة الأعمال الدرامية وعرض أكثر من مسلسل على القناة الواحدة، إلا أن هناك مشاهدين غالبيتهم شباب عزفوا عن متابعتها، كونهم يرونها مبتذله ولا تقدم مضامين هادفة، حتى أن الكوميدي منها لا يقدم "الإفيه" الذي يستدعي الضحك، ولذلك قرروا تبادل الأفلام والدراما الهندية والأجنبية والكورية والتي تعرض في حلقات قصيرة.

محمد سعيد، طبيب صيدلي، بعد متابعته لبعض الأعمال الدرامية، لم يجد ما يجذبه، ورأى أن متابعتها مضيعة للوقت، لذلك قرر أن يشاهد الأفلام الكورية والأجنبية، فهو يرى أنه يتعلم منها لغات جديدة ويتعرض لثقافات جديدة، بدلا من الأعمال الدرامية التي تعرض على الشاشة المصرية وكذلك الشاشات العربية.

ويقول الشاب العشريني، إنه حاول أن يفتش كذلك في الدراما السورية والخليجية عن عمل يتابعه ولكن دون جدوي: "أنا لحد الأن اتفرجت على 10 أفلام، أنا كمان بثقف نفسي سينمائيا وكمان بشوف قصص محترمة".

محمد سعيد، لم يكن وحده من يتابع الأعمال القديمة أو التي عرضت خلال السنوات القليلة الماضية، بل أنه كغيره من المواطنين المتابعين لرابطة تم تجميعها تحت مسمى "رابطة الناس اللي مش متابعة"، والتي يقومون من خلالها بتبادل الأفلام وتقديم الاقتراحات، فنشر من خلال الرابطة عدد من التعليقات التي تطرح أسماء الأفلام وعدد حلقاتها ومدتها لتسهيل الأمر على المشاهدين.

سلوي عبيد، أحد رواد الرابطة، لم تتابع الأعمال الدرامية، فهي ترى أنها غير هادفة وأغلبها تتحدث عن البطل "الحبسجي" الذي يُطارد من الشرطة، ولذلك فإنها من أول رمضان تتابع الأعمال الهندية من خلال "اليوتيوب" أو القنوات الخاصة بعرض الأعمال الهندية.

Comments

عاجل