المحتوى الرئيسى

جنبلاط: كفى العبث باتفاق الطائف.. ما هذه التشكيلات والتعينات في الجيش؟

05/21 01:12

طالب رئيس حزب "اللقاء الديمقراطي" اللبناني، وزعيم الدروز في البلاد، النائب وليد جنبلاط، بإنهاء محاولة العبث باتفاق الطائف.

 ونشر جنبلاط سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الأحد، تضم صورة قديمة تجمعه برئيس مجلس النواب، نبيه بري، في مؤتمر جنيف عام 1983، وعلق عليها بالقول: "في جنيف عام 1983 في المؤتمر الشهير اعترضنا وقاتلنا بالسلاح السابع عشر من أيار، كفى العبث بالطائف وكفى بالانقلاب عليه خلسة أو مواربة".

وتابع السياسي اللبناني متسائلا: "ما هي هذه التشكيلات أو هذه التعينات في الجيش مقابل مكاسب فئوية في الأمن الداخلي إذا صحت المعلومات؟".

في جنيف عام ١٩٨٣ في المؤتمر الشهير اعترضنا وقاتلنا بالسلاح ال السابع عشر من ايار .كفى العبث بالطائف وكفى بالانقلاب عليه خلسة او مواربة .ما هي هذه التشكيلات او هذه التعينات في الجيش مقابل مكاسب فئوية في الامن الداخلي اذا صحت المعلومات . pic.twitter.com/vRK5FMWwvI

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) 20 мая 2018 г.

وأشار جنبلاط إلى "أنها ملاحظة إلى جانب حقوق الذين نجحوا من حراس الأحراش والطيران المدني والمساعدين القضائيين وغيرهم"، مضيفا: "فقط تأملوا بالصورة لا أكثر ولا أقل". 

يذكر أن اتفاق الطائف أبرم عام 1989 بين الأطراف اللبنانية المتنازعة بوساطة السعودية لإنهاء الحرب الأهلية في لبنان التي استمرت 15 عاما، وتعتبر الوثيقة المبدئية التي تعلن الوفاق الوطني اللبناني. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل