المحتوى الرئيسى

مواصلة تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي بمستشفى العريش العام

05/21 01:11

يواصل أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من 4 جامعات عملهم في مستشفى العريش العام تنفيذا لبروتوكول التعاون الطبي، حيث وصل إلى المستشفى 10 من أساتذة وأعضاء هيئات التدريس من جامعات: القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة؛ للنهوض بالخدمة الطبية.

وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم تخصصات الجراحة العامة، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة العظام، وجراحة الأوعية الدموية، والمناظير والجهاز الهضمي، والرمد، والأنف والأذن.

ومن جانبه، أكد إسلام الكيكي، مسئول الإعلام في مستشفى العريش العام، أنه كان في استقبال الدفعة الجديدة خلال وصولها إلى مدينة العريش، كلًا من الدكتور محمود فتحي خالد، مدير مستشفى العريش العام، والدكتور أحمد منصور، منسق البروتوكول الجامعي، والدكتور محمود جمعة، وكيل المستشفى، وعدد من الأطباء والعاملين في المستشفى.

يُذكر أنه سبق التوقيع على البروتوكول تحت رعاية لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وبإشراف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، واللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء، ويتم من خلال البروتوكول إضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطني المحافظة في كافة التخصصات الطبية، وزيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحي الإدارية.

وبدأ تنفيذ البروتوكول خلال الأشهر الماضية، ومن المقرر استمراره، أسبوعيًا، لمدة عام للنهوض بالخدمة الطبية في محافظة شمال سيناء بالكشف على المرضى وصرف العلاج أو إجراء العمليات الجراحية لهم مجانا، وتحويل الحالات الصعبة إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال العلاج أو إجراء العمليات الجراحية.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل