المحتوى الرئيسى

عشرات الآلاف يحتشدون في وندسور انتظارا للزفاف الملكي

05/21 00:35

وندسور في انتظار الزفاف الملكي

عشرات الآلاف يتوافدون على مدينة وندسور الإنجليزية لبدء مراسم زفاف الأمير هاري وخطيبته الأمريكية ميجان ماركل، السبت في حدث يأمل البعض أن يضخ دماء جديدة في عائلة مالكة تسعى لمواكبة العصر الحديث. 

وينتظر الملايين عبر الشاشات حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب والممثلة الأمريكية نجمة مسلسل (سوتس) في كنيسة سان جورج التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

ونظمت الشرطة دوريات في الشوارع وراقبت المشهد من أسطح قريبة.

وقال كيني مكينلاي (60 عاما) الذي استقل القطار من أسكتلندا إلى وندسور "هذه لحظة يمكننا جميعا أن نحتفي فيها بإحياء العائلة المالكة".

وأضاف "إنها لحظة تتوحد فيها الأمة كلها بدلا من أن تنقسم. إنه يوم يمكنك أن تشعر بالفخر لكونك بريطانيا".

ويُتوقع احتشاد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع الضيقة للمدينة التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من لندن.

وشددت السلطات إجراءات الأمن وألزمت الشرطة الزوار بالمرور عبر نقاط تفتيش أقيمت حول قلعة وندسور أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وتتابع وسائل الإعلام العالمية باهتمام زواج هاري (33 عاما) السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني وميجان (36 عاما)، وهي مطلقة أمها أمريكية من أصول أفريقية وأبوها أبيض.

وبالنسبة لبعض البريطانيين السود يمثل الزفاف قصة خيالية تجسد انهيار الحواجز وتكشف عن بريطانيا الحديثة بشكل أكبر لا تكون فيها خلفية الشخص عائقا أمام انضمامه لأعرق وأكبر المؤسسات التقليدية.

أما بالنسبة لآخرين، فإن الزفاف غير مهم أو أنه يصرف الانتباه عن الانقسام الذي يثيره خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن معظم البريطانيين لن يهتموا بمشاهدة الحفل.

وبدأ الحفل الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش ويستمر لمدة ساعة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل