المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء إثيوبيا يزور مدينة "مصدر" في أبوظبي

05/20 23:57

الدكتور أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا يزو مدينة مصدر بأبوظبي

زار الدكتور أبي أحمد، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، مدينة مصدر بأبوظبي اليوم السبت، وكان في استقباله الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، ويوسف باصليب المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر"، وبدر اللمكي المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في "مصدر"، إلى جانب مجموعة من المدراء في "مصدر".

وجرى إطلاع الدكتور أبي أحمد، الذي تقلد منصبه في رئاسة الوزراء في شهر إبريل الماضي، على مهمة شركة "مصدر" المتمثلة في ترجمة رؤية أبوظبي الرامية إلى تسريع وتيرة الاستثمار في التكنولوجيا النظيفة ضمن الأسواق العربية والعالمية.

واستعرض مسؤولون من "مصدر" محفظة مشاريع الشركة الواسعة في مجال الطاقة المتجددة، والتي تشمل محطة (شمس1)، أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند تدشينها في مارس 2013، ومصفوفة لندن، التي لا تزال أكبر محطة عاملة لطاقة رياح البحرية في العالم، والمشروع الأول من المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميجاواط من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.

كما تم إطلاع رئيس الوزراء الإثيوبي على التقدم الجاري في مدينة مصدر، التي تعد إحدى أكثر مدن العالم استدامة، والفيلا المستدامة النموذجية التي تقدم حلولاً عملية ومنخفضة التكلفة لتعزيز كفاءة استهلاك المياه والطاقة ضمن المنازل. كما تعرف الدكتور أحمد على استثمارات الشركة في مجال التنقل المستدام، وقام بجولة قصيرة بإحدى مركبات "نظام النقل الشخصي السريع" المميز ضمن مدينة مصدر. واطلع معاليه أيضاً على الحافلة المستدامة التي يجري تصميمها وتصنيعها محلياً.

وختم رئيس الوزراء الإثيوبي جولته بزيارة بعض المختبرات المتقدمة التي يوفرها معهد مصدر، الذي يندرج ضمن جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل