المحتوى الرئيسى

الأرقام التاريخية تحضر في تتويج تشيلسي على حساب يونايتد

05/20 22:14

هازارد نجم تشيلسي ضد مانشستر يونايتد

أسدل الستار على قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس الإمارات الإنجليزية" على ملعب "ويمبلي"، بفوز "البلوز"، بنتيجة (1-0)، ليخلف هذا الانتصار عددا من الأرقام التاريخية.

إنفوجراف.. التوازن عنوان مواجهات يونايتد وتشيلسي على ويمبلي الجديد

وتوج تشيلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، ليصبح ثالث أكثر فريق تحقيقاً للبطولة، متساوياً مع توتنهام بواقع 8 ألقاب، خلف مانشستر يونايتد صاحب الـ12 لقبا، وأرسنال المتصدر بـ13 لقبا.

ونجح تشيلسي في حسم البطولة، بهدف وحيد من ركلة جزاء لأول مرة، منذ المباراة التي جمعت بين توتنهام وكوينز بارك رينجرز عام 1982، وحسمها "السبيرز" عن طريق جلين هوديل.

وكانت ركلة جزاء البلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي، التي أحرزها في مانشستر يونايتد، هي الأولى التي تسجل في نهائي البطولة، منذ هدف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق، ضد ميلوول في نسخة البطولة عام 2004.

ويعد هذا أول نهائي لبطولة محلية يخسره البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، خلال مسيرته التدريبية في إنجلترا.

على الجانب الآخر، تمكن الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، من تحقيق أول لقب محلي في مسيرته التدريبة، بعد الفوز على يونايتد.

ويعد الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم "البلوز"، تميمة حظ للفريق الذي يلعب له للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث حقق اللقب 4 مرات، بواقع 3 مرات مع فريقه السابق أرسنال ومرة واحدة مع تشيلسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل