المحتوى الرئيسى

«هيرميس» تستثمر 300 مليون دولار في التعليم بمصر

05/20 21:38

قال كريم موسى رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في المجموعة المالية هيرميس المصرية، أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، إن مجموعته ستستثمر 300 مليون دولار بقطاع التعليم مع جيمس الإماراتية في مصر خلال الـ5 سنوات المقبلة.

وذكر موسى، في تصريحات له، اليوم الأحد: "خلال الشهرين المقبلين سنقوم بأول استثمار لنا في التعليم بمصر، سنستحوذ على 4 أو 5 مدارس بنهاية سبتمبر، هذا ما نخطط له".

تأتي تصريحات موسى، بعدما أعلنت المجموعة، اليوم الأحد، في بورصة مصر توقيع اتفاقية شراكة حصرية مع جيمس للتعليم الإماراتية لتدشين أكبر منصة استثمارية تستهدف مجال التعليم الأساسي في مصر.

وتهدف هيرميس من الاتفاقية إلى إنشاء محفظة متميزة من المدارس الخاصة (اللغات والدولية) بأبرز المدن المصرية على مدار السنوات الخمس المقبلة بدءا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر الدراسي.

وأوضح موسى: "سنستحوذ على مدارس قائمة بالفعل بجانب إنشاء مدارس جديدة، سنركز في البداية على القاهرة والإسكندرية ثم ندخل إلى محافظات أخرى"، مضيفا: "سنتوسع بقوة في مجال التعليم بمصر، لدينا سنويا 600 ألف طالب جديد يحتاجون إلى مدارس، هناك 21 مليون طالب في سوق التعليم بمصر، و90% من المدارس في مصر حكومية و10% منها خاصة، لذا نتوقع إمكانات قوية في ذلك القطاع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل