المحتوى الرئيسى

بعد اختيار المدير الفني الجديد.. تعرف على دور لجنة الكرة في الأهلي

05/20 21:34

استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي على اختيار الجهاز المعاون للمدير الفني الأجنبي الجديد، المقرر إعلان التعاقد معه خلال الأيام المقبلة، حيث تنتظر التعرف على المعاونين الذين يشترط المدير الفني ضمهم إلى جهازه لاختيار باقي أعضاء الجهاز من المصريين.

وتأتي تحركات لجنة الكرة بعدما تم التأكد من أن ملف المدير الفني الأجنبي، سيتم حسمه بمعرفة تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي للأهلي، ومن ثم ركزت اللجنة جهودها في تشكيل باقي الجهاز المعاون.

المعلومات المؤكدة أن محمد يوسف بات الأقرب لتولي منصب المدرب العام للفريق، بترشيح من محمود الخطيب رئيس النادي، الذي يرى أن يوسف أفضل من يتولى هذه المهمة لعدة أسباب، أهمها أنه سبق وعمل مع مانويل جوزيه مساعدا بخلاف أن لديه خبرات كبيرة بعد توليه مهام المدير الفني للفريق الأول، وفاز معه ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي يسعى النادي للفوز بها، إضافة إلى أنه عمل مع أكثر من ناد أبرزها سموحة وبتروجت والشرطة العراقي.

وما زال عبد العزيز عبد الشافي يبحث عن دور لمحمد عبد العظيم "عظيمة" لتولى منصب المدرب العام، أو المدرب المساعد، حال إصرار الخطيب على تعيين محمد يوسف، بينما تضاءلت فرص هاني رمزي وعماد النحاس. 

وتردد اسم سامي قمصان المدير الفني السابق لحرس الحدود للعمل مساعدا في الجهاز الفني، وهناك أيضًا أسامة حسني الذي سبق له العمل مع يوسف في نادي سموحة، قبل أن ينضم للعمل مساعدًا لحمادة صدقي في الجهاز الفني لمنتخب الشباب، الذي خرج على يد السنغال من تصفيات أمم إفريقيا مؤخرًا بركلات الترجيح.

ومن ضمن الأسماء المرشحة عادل مصطفى، حيث يحظى هو الآخر بثقة كبيرة لدى لجنة الكرة، وسبق وتم ترشيحه للعمل في جهاز حسام البدري، بجانب عمله مساعدًا مع محمد يوسف في بتروجت والشرطة العراقي.

من ناحية أخرى لم تتضح بعد الرؤية بالنسبة لاستمرار سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة من عدمه، وإن كانت هناك معلومات مفادها أن عبد الحفيظ حصل على تطمينات من أعضاء لجنة الكرة باستمراره في منصبه.

وربما لن تطول عبد الحفيظ في هذه الحالة التغييرات لأكثر من سبب، منها أن لجنة الكرة لم تجد بديلًا أفضل منه، إضافة إلى عدم وجود ملاحظات عليه في عمله خلال الفترة الماضية.

في المقابل بات من المؤكد رحيل الثنائي أحمد أيوب وسيد معوض، بينما يظل الموقف معلقًا بالنسبة لـ"طارق" سليمان مدرب حراس المرمى لعدم وجود بديل متاح، خاصة أن أحمد ناجي مرتبط بالعمل مع الجهاز الفني للمنتخب في مونديال روسيا، ولا توجد أسماء متاحة باستثناء إيهاب جلال مدرب حراس فريق الشباب السابق، الذي رحل مطلع الموسم الحالي لرغبته في عدم الاستمرار في تدريب حراس مرمى الناشئين بالنادي.

نرشح لك

Comments

عاجل