المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء لمسؤولي "إيني": نحرص على استمرار العمل في حقل "ظهر"

05/20 21:27

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع أنطونيو فيلا نائب رئيس شركة إيني، لاستعراض أنشطة الشركة في مصر، حضره المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء بأطر التعاون القائمة مع شركة إيني الإيطالية، وخصوصًا مشروع حقل ظهر، والذي يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التي حققت نقلة نوعية في منطقة شرق المتوسط.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية استمرار العمل في الحقل بمعدلات سريعة حتى يمكن الاستفادة من إنتاجه وفقًا للجداول الزمنية الموضوعة، في ضوء ما تناوله الاجتماع بشأن الجهود المبذولة حاليا من قبل الشركة في هذا الصدد، وأخذا في الاعتبار حجم الإنتاج المتوقع وخطة الدولة لخفض استيراد الغاز بشكل تدريجي اعتمادا عليه.

وعرض نائب رئيس شركة إيني، خلال الاجتماع، أنشطة الشركة في مصر والموقف الحالي لاستكمال مراحل تنمية حقل ظهر، والموقف التنفيذي لحقلي نورس وبلطيم في دلتا النيل، فضلا عن الأنشطة الاستكشافية الأخرى في مجال البترول والغاز الطبيعي في عدد من الحقول البرية والبحرية، مشيرًا إلى أنه إذا تحقق إنتاج من تلك المناطق الجديدة، فإن ذلك سيعد إضافة جوهرية إلى إنتاج مصر من البترول والغاز.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف بالنسبة للمحطة البرية لمعالجة الغاز في بورسعيد، فضلا عن الجهود المبذولة في مشروع إنشاء خط للربط البحري بين الآبار من قاع البحر، وحتى المحطة بطول 190 كم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل