المحتوى الرئيسى

بعد دعوة الرئيس السيسى.. الأحزاب تراهن على شبابها - برلمانى

05/20 21:08

تفاعلت الأحزاب السياسية مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى جاءت خلال المؤتمر الوطنى الخامس للشباب، والتى أكد خلالها ضرورة الارتقاء بمستوى الشباب حتى نجد منهم من يستطيعون قيادة البلاد خلال المستقبل، موضحين أنهم سيعملون خلال الفترة القادمة على تمكين الشباب ودمجهم.  

وقال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، إن الحزب يولى اهتمامًا كبيرًا بالشباب لتأهيلهم لتولى زمام أمور الحياة السياسية مستقبلا، مشيرًا إلى أن التجمع لديه تحالف الشباب التقدمى، إضافة إلى برامجه السياسية والثقافية والفلسفية التى تثقل من وعيهم.

وأوضح زكى لـ"برلمانى" أن نسبة مشاركة الشباب فى اجتماعات الأمانة العامة والمركزية زادت عن الفترات السابقة، مشيرًا إلى أن الحزب قرر إرسال شاب خلال الفترة الماضية تلبية لدعوة الحزب الشيوعى الصينى الحاكم، لإفادته من التجربة الحزبية فى الصين، ولم يرسل أحد من قياداته.

وأكد المتحدث باسم حزب التجمع أن الحزب اعتمد فلسفة جديدة من المقرر أن يخوض بها انتخابات المجالس المحلية، وهى دعم أى مرشح شاب، حتى وإن كان لا ينتمى لحزب التجمع، شريطة أن تتوافر فيه صفات الوطنية والإخلاص.

فيما أكد اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة وطن، إن الحزب لديه رؤية واضحة اعتمدها لتأهيل الشباب ودمجهم فى الحياة السياسية، موضحًا أن الخطة بدأت منذ فترة بدورات تدريبية وتثقيفية شملت جميع المحافظات.

وأكد غباشى لـ"برلمانى" أن الخطة تستهدف إعداد قائد ناجح، قادر على التعامل مع المسئولين فى الأجهزة التنفيذية، مشيرًا إلى أن هذا الإعداد يمر بعده من المراحل تبدأ بالدورات التدريبية والتأهيل للفرز واختيار المتميزين، وصولا بمرحلة الترقى داخل الحزب.

وأشار مساعد رئيس حزب حماة وطن، إلى أن أول من اقترح على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقاءه بالشباب مقترح دمج الشباب فى الحياة الحزبية، هو أمين شاب الحزب، طيار محمود فيصل.

وفى هذا السياق قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب لدية مشكلة فى قاعدة البيانات الخاصة بعدد عضويات الشباب الذى يصل عددهم على نحو تقريبى 22% وهى نسبة متدنية تحتاج إلى إصلاح لتمكين الشباب فى الحياة الحزبية.

وأوضح عمر لـ"برلمانى" أن الحزب يعمل منذ 6 شهور على إصلاح هذا الخلل لمعادلة نسبة جيل الوسط والكبار مع نسبة الشباب، موضحًا أن خطته اعتمدت على عقد ورش عمل ثقافية لشباب الحزب لاجتذاب شباب آخر ينضم إلى الشعب الجمهورى.

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أنه يسعى للوصول إلى رقم 30 ألف شاب خلال 2020، مؤهلا وقادر على الاندماج فى الحياة السياسية ويحمل رؤية وأيديولوجية حزب الشعب الجمهورى.

وفى سياق متصل ثمن الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد، من دعوة الرئيس عبد الفتاح السياسى خلال المؤتمر الوطنى الخامس للشباب، التى أكد خلالها على ضرورة الارتقاء بمستوى الشباب.. حتى يكون هناك بنية قوية من الشباب ومسئولين يستطيعون قيادة البلاد خلال المستقبل" قائلا: " دعوة مقدرة وسنتفاعل معاها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل