المحتوى الرئيسى

أكثر من نصف الإسلاميين المسافرين من ألمانيا إلى سوريا والعراق.. ألمان الجنسية

05/20 19:53

كشف تقرير صحافي أن الحكومة الألمانية على علم حالياً بأن أكثر من ألف إسلامي سافروا إلى سوريا والعراق لدعم منظمة إرهابية هناك.

ونقل تقرير صحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن رد الحكومة الألمانية على الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض، أن أكثر من نصف هؤلاء الأشخاص يحملون الجنسية الألمانية، حسب بيانات السلطات الأمنية.

وأوضح التقرير أنه بذلك استمر عدد حالات السفر إلى مناطق نزاع في الارتفاع، ولكن على نحو أبطأ مما رُصد قبل عامين.

وحسب التقرير، هناك 243 شخصاً تابعاً لحزب العمال الكردستاني، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، غادروا ألمانيا منذ 2013 لدعم التحالف المعني بمكافحة تنظيم داعش.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستاني يُصنف على أنه جماعة إرهابية أجنبية في ألمانيا.

وأشار التقرير إلى أن عشرات المسلمين الألمان يقبعون في سجون حالياً في سوريا، والعراق، وتركيا، لافتاً إلى أن كثيرين آخرين، من بينهم نساء وأطفال، عادوا حالياً إلى ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن طرفي الائتلاف الحاكم في ألمانيا الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي حددا في اتفاق الائتلاف الحاكم بينهما سحب الجنسية الألمانية من أي مقاتلين إرهابيين سافروا إلى الخارج ويحملون جنسية مزدوجة، إذا ثبت مشاركتهم في القتال لصالح ميليشات إرهابية.

ومن جانبها اعتبرت خبيرة شؤون السياسة الداخلية بحزب اليسار أولا يلبكه، ذلك أمراً غير دستوري.

وقالت في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" إن اتخاذ مثل هذه الخطوة سيعاقب أيضاً الألمان الذين قاتلوا إلى جانب الأكراد في مواجهة تنظيم داعش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل