المحتوى الرئيسى

بالفيديو| غضب الطبيعة في أشرس صوره.. بركان "كيلاوي" يلتهم المنازل

05/20 19:53

أظهرت مجموعة من اللقطات الجوية المصورة الدمار الناجم عن الثوران الأخير لبركان "كيلاوي" في جزيرة هاواي الأمريكية وانفجار الحمم البركانية الشرسة، بعد أن طالت أنهار الحمم عددًا من منازل السكان ودمرتها.

وأظهرت الصور الحمم البركانية وهي تبتلع منزلًا بعد أن قضت على منزل آخر من لحظات، حيث أطلق البركان  حممه البركانية على مسافة 200 قدم في الهواء، ولا زالت الحمم البركانية تتحرك بطريقة أسرع وتنتشر أبعد من الفورات السابقة للبركان، ويعتبر هذا الانفجار البركاني أشرس انفجار مرت به هاواي، بحسب صحيفة "دايلى ميل".

وقال مركز الدفاع المدني بمقاطعة هاواي إن 4 منازل أخرى أهلكتها الحمم البركانية بعد أن بلغت سرعة تدفق الحمم ألف قدم في أقل من ساعة.

يُذكر أن بركان "كيلاوي" مستمر في انفجاره، حيث تدفقت أنهار من الحمم البركانية منذ أسبوعين وتستمر حتى الآن، دمر خلالها 325 هكتارًا من عقارات الشوارع الرئيسية والحدائق، بالإضافة إلى الكميات الضخمة من الغازات الضارة مثل ثاني أكسيد الكبريت والرماد البركاني.

وكان تم إجلاء أكثر من نحو ألفين شخص من المناطق السكنية في الجزيرة الكبيرة، وتم إرسال مروحيات الحرس الوطني لنقل عدد من السكان إلى مناطق آمنة.

ضجة واسعة تُحدثها برامج المقالب الخاصة بالفنان رامز جلال، في كل رمضان، ما بين طريقة التنفيذ التي تضع ضيوفه في مواقف صعبة تارة، واتهامه بـ"الفبركة" ومعرفة الضيوف

أكثر من 2 مليون مشاهدة حققتها الحلقة الأولى من مسلسل "نسر الصعيد"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، بعد حوالي 24 ساعة من بثها على موقع "يوتيوب".

تعديل إعلان جمعية رسالة بسبب "تيشيرت" هشام ماجد

السعودية تحذر مواطنيها من "واتساب".. تعرف على السبب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل