المحتوى الرئيسى

قبول استشكال «توفيق عكاشة» في تزوير شهادة الدكتوراه

05/20 19:52

قضت محكمة مستأنف جنح مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، بقبول استشكال الإعلامي توفيق عكاشة على حكم حبسه سنة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه، ووقف حبسه.

يشار إلى أنه تم انعقاد الجلسة بغرفة المداولة، ودخل توفيق عكاشة للقاضي بغرفة المداولة مرتديًا الملابس البيضاء، ويبدو عليه علامات المرض، وبصحبة اثنين من دفاعه.

وكانت مستأنف جنح مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، بدأت نظر جلسة استشكال الإعلامي توفيق عكاشة، لوقف تنفيذ حكم حبسه سنة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بالجيزة، ألقت القبض على توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق تنفيذا لحكم قضائي صادر ضده.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة

وكان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وقال في بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح

وكشف مقدم البلاغ، أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير "مقبول" من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل