المحتوى الرئيسى

ضرورة استبدال إسفنجة المطبخ أسبوعيًا للوقاية من الجراثيم

05/20 15:56

نصحت دراسة ألمانية حديثة، نشرت في مجلة "دير شبيجل"، بضرورة استبدال إسفنجة المطبخ، التي تستخدم لتنظيف الأواني، بصورة أسبوعية، وعدم اللجوء إلى الاحتفاظ بها، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الجراثيم الضارة المسببة للأمراض.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص الباحثون في جامعة فورتفاجن الألمانية 14 إسفنجة، تم جمعها من المنازل في ألمانيا، إضافة إلى 7 إسفنجات جديدة.

وبفحص الإسفنجات المستعملة، عثر الفريق البحثي على 362 نوعًا مختلفًا من الجراثيم المسببة للأمراض.

ووجد الباحثون أيضًا مليارات الجراثيم في مساحة صغيرة لا تتعدى بوصة واحدة فقط، وهي كمية مماثلة للجراثيم الموجودة في عينة من البراز البشري.

وفي محاولة للتخلص من تلك الجراثيم، تم تنظيف الإسفنجة المتسخة بطرق، مثل تسخينها داخل فرن ميكروويف أو غسلها في غسالة الأطباق أو الملابس.

ووجد الباحثون أن الطرق المختلفة من التنظيف لا تجدي نفعًا، حيث يظل عدد أكبر من الجراثيم المسببة للأمراض موجودًا في تلك الإسفنجات حتى بعد تنظيفها.

وقال الفريق إن تنظيف الإسفنجة المتسخة في الميكروويف يؤدي إلى قتل الجراثيم الضعيفة، لكن تلك القوية والأكثر قدرة على التسبب بالأمراض تبقى على قيد الحياة.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل