المحتوى الرئيسى

تنسيق أمنى بين الجيشين العراقى والسورى يقضى على آمال 'داعش'

05/20 14:45

أعلن قائم مقام قضاء القائم، أحمد جديان، اليوم الأحد، عن تعاون وتنسيق أمنى بين القوات العراقية، والجيش السورى، في قطع إمدادات "داعش" الإرهابي بالعناصر، إلى العراق.

وأوضح جديان فى تصريح لـ"سبوتنيك" في العراق، أن قطاعات الجيش السوري، أمنت حديثًا، الحدود العراقية السورية، بالكامل، من جهة ناحية الرمانة، شمال قضاء القائم "غرب الأنبار، غربى البلاد"، في منطقة الباغوز بين البلدين، وأضاف جديان، أن قطاعات الجيش السوري، مسكت الحدود، وحدت بالكامل من تسلل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى، إلى الأراضي العراقية.

أكد جديان، أن هناك تعاونًا بين قطاعات الجيش العراقي والحشد الشعبى والجيش السورى الذى تقدم من محور الشمال باتجاه منطقة الباغوز وتأمينها، ولا يوجد حاليًا أى عملية تسلل لعناصر "داعش" الإرهابى، من الأراضى السورية، إلى العراق.

وذكر قائم مقام قضاء القائم، فى ختام حديثه، أن عناصر تنظيم "داعش"، حاولوا أكثر من مرة التسلل من الأراضى السورية، إلى العراق، لكن محاولاتهم تبوء بالفشل بسبب يقظة قطاعاتنا الموجودة في الحدود بين البلدين.

وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، الخميس الماضى، 17 مايو، اعتقال إرهابيين أحدهما من عائلة "داعشية"، أثناء تسللهما عبر الحدود العراقية - السورية.

وأوضح رسول، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه: "إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 15، ووفق معلومات استخبارية دقيقة، وبكمين محكم تلقى القبض على اثنين من الإرهابيين أثناء تسللهما عبر الحدود العراقية السورية، قادمين من منطقة تل حميس، بمحافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا)، مضيفًا أن أحد الإرهابيين، مطلوب للقضاء بتهم الإرهاب، مع أبيه، وشقيقه وأشقاء والده الثلاثة.

وأكمل رسول، أما الآخر كان يعمل بما يسمى (الشرطة الإسلامية) لـ"داعش الإرهابى"، وهو مصاب بإحدى ساقيه أثناء معارك التحرير حيث ولى هاربًا إلى سوريا.

ونوه الناطق الرسمى باسم مركز الإعلام الأمنى العراقى، إلى أن الإرهابيين، هما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 14 إرهاب.

وألقت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15، وبعملية نوعية استباقية، وبكمين محكم، القبض على أحد الإرهابيين داخل الأراضى العراقية، متسللًا من منطقة الدشيشة السورية، حسب بيان للمركز الأمني العراقي، يوم أمس الأربعاء 16 مايو.

وأكد المركز الأمني، أن الإرهابي، اعترف خلال التحقيق بانتمائه لعصابات "داعش" الإرهابية ومن العناصر البارزة فيها، وتمت إحالته إلى القضاء وفق أحكام المادة 14 إرهاب، وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الإثنين الماضي، 14 مايو، توجيه ضربة جوية استهدفت مقرًا استراتيجيًا لتنظيم "داعش" الإرهابي، في داخل الأراضي السورية.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل