المحتوى الرئيسى

بيرو: المنشطات تحرم الفريق من أفضل اللاعبين والعجوز «فارفان» يقود أحلام «الأبيض والأحمر»

05/20 12:02

يعود منتخب بيرو إلى الظهور مرة أخرى فى العرس العالمى الكبير «كأس العالم» بعد غياب دام 36 عاماً، حيث يشارك فى مونديال روسيا 2018 للمرة الخامسة فى تاريخه، وكان آخر ظهور له فى العرس العالمى عام 1982.

وتأهل منتخب بيرو إلى نهائيات المحفل العالمى الكبير بعد فوزه بنتيجة 2-0 على نيوزيلندا فى إياب الملحق القارى للتصفيات المؤهلة، فى تصفيات أمريكا الجنوبية، ليكون آخر المنتخبات التى تخطف بطاقة التأهل للمونديال، وظهر منتخب بيرو فى أول كأس عالم فى بطولة 1930 التى أقيمت فى أوروجواى، وخرج من الدور الأول، قبل أن ينسحب من النسخة الثانية 1934، وشارك فى 17 مرة بالتصفيات المؤهلة خطف خلالها 4 بطاقات.

وأبرز إنجازات بيرو بالمونديال هى الوصول لربع نهائى بطولتى (1970) و(1978)، وخلال مشاركاته الأربع بالمونديال لعب 15 مباراة (4 انتصارات و3 تعادلات و8 خسارة، وسجل 19 هدفاً ودخل مرماه 31 هدفاً).

وتخوض بيرو منافسات مونديال روسيا فى المجموعة الثالثة إلى جوار كل من فرنسا الدنمارك وأستراليا، وسيكون لقاؤها أمام فرنسا أصعب مواجهاتها بالمجموعة، وسبق أن لعبا سوياً مرة واحدة فى الماضى، وكان ذلك يوم 28 أبريل 1982 بملعب حديقة الأمراء بباريس، فى مباراة ودية ضمن الاستعدادات لكأس العالم بإسبانيا 1982، وتمكنت بيرو وقتها من الفوز على الديوك، بقيادة ميشيل بلاتينى بهدف سجله خوان كارلوس أوبليتاس فى الدقيقة 82.

وتم تعيين ريكاردو جاريكا، اللاعب الأرجنتينى الدولى السابق، مدرباً لمنتخب بيرو عام 2015 بعد أن عمل لفترات قصيرة مدرباً لبعض الأندية فى أمريكا الجنوبية، أبرزها بالميراس البرازيلى، ودخل «جاريكا»، الملقب بالنمر، التاريخ بقيادته منتخب الأحمر والأبيض إلى أول مشاركة له فى كأس العالم منذ 36 عاماً.

وعلى الرغم من بلوغ جيفرسون فارفان، لاعب المنتخب، الثالثة والثلاثين من عمره، إلا أنه أثبت أهميته للمنتخب البيروفى خلال التصفيات المؤهلة لروسيا 2018، فقد ساهم المهاجم المخضرم بتسجيل أهداف حاسمة، خاصة فى مباراة الملحق المؤهل للمونديال ضد نيوزيلندا، وهو يتطلع الآن لأول مشاركة له فى كأس العالم.

ويعتمد ريكاردو جاريكا، مدرب المنتخب، على طريقة 4-2-3-1 فى معظم لقاءاته، ويعول بطريقة كبيرة على مهاجم الفريق جيفرسون فارفان، فى الناحية الهجومية بشكل كبير لغياب نجم الفريق، باولو جيريرو، الموقوف من قبَل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بعد سقوطه فى اختبار للمنشطات وغيابه عن المونديال، كما يضطر «جاريكا» أحياناً لتغيير طريقة لعبه إلى 4-4-2 والاعتماد على مهاجم آخر بجانب «فارفان»، وهو راؤول رودريجيز، حينما يتطلب الأمر زيادة الفاعلية الهجومية على مرمى الخصم.

مباريات بيرو فى مونديال روسيا 2018

يخوض منتخب بيرو أولى مبارياته فى المونديال أمام منتخب الدنمارك، يوم 16 يونيو فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب موردوفيا أرينا بمدينة سارانسك، قبل أن يلعب لقاءه الثانى أمام المنتخب الفرنسى يوم 21 من الشهر ذاته على ملعب إيكاترينبرج أرينا بمدينة ييكاترينبورج، وتختتم بيرو مبارياتها بالدور الأول أمام أستراليا يوم 26 من الشهر نفسه على ملعب فيشت بمدينة سوتشى.

اللقب: لا بلانكيبوخا «الأبيض والأحمر»

القيمة السوقية: 34.22 مليون يورو

خط الدفاع: ميجيل ترواكو، كريستيان راموس، لويس أبراهام أدفولكيسا، ألبرتو رودريجيز

خط الوسط: ريناتو تابيا، إيدسون فلورس، كريستيان كويفا، أندريه كاريو

خط الهجوم: جيفرسون فارفان، راؤول رودريجيز

العمر: 26 أكتوبر 1984 «33»

تولى المهمة: 9 فبراير 2015

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل