المحتوى الرئيسى

لوجانسك تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها 7 مرات الليلة الماضية

05/20 11:02

اتهمت جمهورية لوجانسك الشعبية، اليوم الأحد، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها سبع مرات خلال الليلة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الشعبية في جمهورية لوجانسك الشعبية ( التي أعلنت استقلالها في وقت سابق عن أوكرانيا ) لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية: إن" القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة سبع مرات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، باستخدام مدافع الهاون عيار 82 و120 ملم، وقاذفات قنابل يدوية وعربات المشاة المدرعة وأسلحة ثقيلة وأسلحة خفيفة".

وأضاف المتحدث " لقد تعرضت للقصف مواقع الشرطة الشعبية بالقرب من قرى كراسني يار، بيريزوفسكويه، بريشيب، جيلوبوك، نيجنيه لوزوفويه، وتم إطلاق أكثر من 125 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية، لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين والعسكريين".

وكانت هدنة جديدة بتاريخ 30 مارس الماضي، قد دخلت حيز التنفيذ في دونباس، لكن أطراف النزاع يواصلون تبادل الاتهامات بانتهاك الهدنة.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير، من نفس العام.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل