المحتوى الرئيسى

طباعة أول دليل للسياحة العلاجية في مصر.. وعادلة رجب: «مهمة وعملية»

05/20 05:11

ناشدت الدكتورة أمنية محسن، رئيس لجنة السياحة الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه مثلما كان هناك عام الشباب وعام المرأة وعام الإعاقة، أن يكون عام 2019 عامًا للسياحة الاستشفائية بكافة أنواعها وأنماطها المختلفة؛ لأن ذلك يسهم في تنمية الوعي بالسياحة بكافة أنواعها؛ نظرا لأنها الأطول من حيث المدة، ما بين شهر إلى 3 أشهر، وأنها تصنف «سياحة عائلات».

«أول خريطة للسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر»:

وأعلنت الدكتورة أمنية محسن، عن أن المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي قامت بطباعة أول دليل وخريطة عن السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر «http://travecare.com/map/index.php»؛ للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بطريقة «برايل» بالتعاون مع مؤسسة الحاجة فوزية بدران؛ والذي قد بدأ جمع المادة العلمية له منذ 2008، وتستعد المؤسسة هذه الأيام لتسجيل هذا الكتاب بالصوت باستوديو راديو ام تي مصر؛ وذلك بهدف الترويج للسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر.

وأضافت "محسن"، في بيان صحفي، أن وجود مواد دعائية بالصوت والصورة وطريقة برايل، أيضًا يتيح انتشارا أوسع لدى السائحين المصريين وغيرهم من راغبي الاستشفاء البيئي؛ بالإضافة لوجود أول خريطة للسياحة العلاجية بموقع المؤسسة شاملة كافة الأماكن وأنواع الأمراض التي يمكن علاجها.

ومن جانبه، أكد دكتور عبدالعاطي المناعي رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، أن السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهضة بها وتنميتها بشكل يعود على الاقتصاد القومي بدخل مضاعف وأن مصر تستحق ريادة في هذا النوع من أنواع السياحة.

قالت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزيرة السياحة، إن فكرة الخريطة الخاصة بالسياحة العلاجية والاستشفائية في مصر «مهمة وعملية».

وأشارت «رجب»، لـ«اليوم الجديد»، إلى أنه موضوع يستحق الاهتمام به.

«مصطفى»: هناك شركات كثيرة في العالم نشاطها يقوم على السياحة «العلاجية»

ومن جانبه، وصف ياسر مصطفى، رئيس اتحاد شركات السياحة المصرية العاملة في اليابان، طباعة دليل للسياحة العلاجية، والاهتمام بها بأنها «خطوة رائعة»، قائلا: «أتمنى أن يكون هناك اجتماعا تحت رعاية وزارة السياحة، بين الدكتورة أمنية محسن رئيس لجنة السياحة الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، وبين الشركات المهتمة بالسياحة الاستشفائية.

وأوضح «مصطفى لـ«اليوم الجديد»، أن هناك شركات كثيرة في العالم بدأ نشاطها يقوم على هذا النوع من السياحة «العلاجية».

«نبيل»: مساعي في المحافظات للاستفادة من السياحة العلاجية

قال إسلام نبيل، مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، إن موضوع الاهتمام بالسياحة العلاجية «هام جدا»، موضحا أن هناك مساع في عدة محافظات للاستفادة منه على مستوى المحافظين، متابعا: «ولكن أتمنى أن تضع اللجنة العليا للسياحة العلاجية الوقت نصب أعينها؛ نظرا لأن هناك اجتماعات عديدة ولازال لا يوجد شيء على أرض الواقع».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل