المحتوى الرئيسى

بعد "ارتقاء الروح بالدجاج".. عمرو خالد على نار انتقادات جمهوره القديم

05/20 03:56

عمرو خالد في الفيديو المثير للجدل

له قاعدة كبيرة من الجمهور، يحبونه وينتظرون نصائحه وآرائه الدينية سواء من خلال تصريحاته أو برامجه التي يقدمها، حتى أصبح قدوة للعديد من الشباب، إلى أن تبدل الحال اليومين الماضيين، إذ أصاب الداعية الإسلامي عمرو خالد، هجوما كبيرا بعد اشتراكه في أحد الإعلانات الترويجية لمنتج "دجاج".

وظهر الداعية في أحد الإعلانات لإحدى شركات الدواجن، بصحبة آسيا عثمان، وقال فيه أن تناول دجاج الشركة يقرب إلى الجنة: "لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع الدجاج"، وتابع: "ستجعل صلاة التراويح وقيام الليل أحلى".

صيغة الإعلان أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى الكثير من المغردين استياءهم من تصرف الداعية وظهوره في هذا الإعلان واستغلاله الدين للترويج لمنتج معين.

وانهالت التعليقات من قبل رواد "تويتر" و"فيسبوك"، التي تهاجم الداعية ومنها: "المواضيع وصلت من الابتذال إن الدين بيقى يتسوق بيه الدجاج!"، "حال عمرو خالد دلوقتي بيأكدلي إن دوام الحال من المحال شخص كان يعتبر من أهم الشخصيات ف العالم العربي فجأة خلي جيل كامل يخليك متصدقش أي حد بيسمي نفسه داعية، والجيل اللي اتهدي على إيده هو نفسه الجيل اللي بينتقده دلوقتي ففعلا كان ظاهرة انتهت بأضحوكة".

وتوالت التعليقات المليئة بالسخرية: "هو الداعية عمرو خالد متكلمش عن فوائد البانيه؟، وهل ياترى نكون أكثر تقوى لو عملناها متحمرة ولا نعملها على البخار؟ أو نشويها جريل عالفحم؟"، "طيب أيهما يصل بي إلى روحانيات أعلى الصدر أم الورك".

 بينما أيدت فئة آخرى من رواد "السوشيال ميديا"، كلام عمرو خالد والإعلان، فكتب إحداهما: "في إعلان عمرو خالد الكل مستاء إنه بيروِّج للوصفات الصحية بإنها بتساعدك تكون صحي ولما يكون جسمك صحي روحك ترتقي وتكون أكثر قدرة ونشاط على أداء العبادة الجسدية، مش عارفة ليش الناس زعلانة من هذا الكلام، ولو كان حتى ترويج لمنتج صحي وقابض عليه فلو ليش زعلانين"، وأيدها آخر: "أنا شايف انه إعلان عادي لا يسيء لعمرو خالد في شيء ارحمونا بقا".

ضجة واسعة تُحدثها برامج المقالب الخاصة بالفنان رامز جلال، في كل رمضان، ما بين طريقة التنفيذ التي تضع ضيوفه في مواقف صعبة تارة، واتهامه بـ"الفبركة" ومعرفة الضيوف

أكثر من 2 مليون مشاهدة حققتها الحلقة الأولى من مسلسل "نسر الصعيد"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، بعد حوالي 24 ساعة من بثها على موقع "يوتيوب".

تعديل إعلان جمعية رسالة بسبب "تيشيرت" هشام ماجد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل