المحتوى الرئيسى

17 ألف مواطن يعانون «العطش» في قرية بمغاغة

05/20 01:21

معاناة كبيرة يعيشها أهالي قرية بني اللمس بمركز مغاغة شمالي محافظة المنيا؛ لانقطاع المياه لأكثر من 17 يومًا متواصلة في ظل الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وحلول شهر رمضان.

وذكر الأهالي أن المسؤلين بشركة مياه الشرب والوحدة المحلية لم يستطيعا إيجاد حلول جذرية تخفف معاناه المواطنين بتلك القرية التي يتجاوز عدد سكانها 17 الف مواطن.

يقول محمد الزغبي، موظف، واحد أهالي قرية بني اللمس أن مياه الشرب مقطوعة لأكثر من 15 يوما متواصلة، مشيرًا إلى أنه لجأ إلى رئيس الوحدة المحلية لمركز مغاغة، لمطالبته بحل هذه الأزمة بشكل عاجل فلا أحد يستطيع الاستغناء عن المياه لساعة واحدة، لكنه اكتفى بإرسال عربة مياه لتوزيعها على أهالي القرية.

وأضاف الزغبي أنه ذهب إلى رئيس فرع شركة المياه بمغاغة لمطالبته بضرورة الالتفاف إلى مشكلتهم، لكنه تعامل مع الأزمة بشكل سلبي وأكد أن حل المشكلة ليس من اختصاصه.

قال محمد عبود أحد المتضررين بالقرية، إن المشكلة هو وجود ضغط كبير على مرشح مياه مجلس قروي برطباط التي تتبعها قريه بني اللمس بما يعادل 12 أو 15 قرية، مطالبًا بقطع المياه عن كل قرية ساعتين بالتبادل، لحين حل مشكلة قرية بني اللمس.

وزار المهندس مجدي نصر رئيس مدينة مغاغة، محطة المياه التي تخدم مجلس قروي برطباط للإطلاع على المشكلة ومعرفة أبعادها، وفي السياق ذاته تقوم الوحدة المحلية بإرسال سيارات معباه بمياه الشرب لتوزيعها علي المواطنين.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل