المحتوى الرئيسى

سحورك عندنا.. بيض بالمشروم و الجبن المخبوز بالزيتون - صوت الأمة

05/20 00:57

"صوت الأمة" تقدم  يوميا وجبة سحور غير تقليدية  بمكونات مختلفة، حتى لا يمل الصائم من تناول الفول والأجبان يوميا ومع هذه الاختيارات لابد من الاهتمام بتقديم الخضروات وخصوصا الورقية  والبروتين في هذه الوجبة لتؤمن للجسم المياه والطاقة اللازمة في نهار اليوم التالي.

وسحور اليوم هو بيض بالمشروم و الجبن المخبوز بالزيتون

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، التي تساعدك على تحمل الصيام، وإشباع جسدك بالطاقة، وتحمل العطش طوال فترة الصوم، وكذلك الجبن تحتوى على العديد من المعادن، التي تشعرك بالطاقة والحيوية أثناء ممارسة الأعمال خلال اليوم.

ملح و فلفل حسب التذوق

قومي بتسخين الزيت في مقلاة صغيرة علي نار متوسطة الحرارة

بعد تسخين الزيت ضع الثوم و الطهي حتى تفوح رائحته

ثم ضع البصل و القلي حتى يصبح شفاف، بعدها ضع المشروم و التقليب حتى يصبح لين

و ضفي الملح و الفلفل حسب الرغبة، و بمجرد أن ينضج الفطر يمكنك فصله في وعاء جانبي

بعد ذلك، قومي بخفق البيض بالشوكة جيداً و قلي البيض في مقلاة أخري، وبعد تجهيز البيض ضفي فوقه المشروم

2 كوب جبن شيدر مبشورة

1 معلقة صغيرة من الفلفل الحلو

1/2 معلقة صغيرة من الكمون المطحون

1/4 معلقة صغيرة من الفلفل الحار

جهزي وعاء متوسط الحجم و باستخدام الخلاط الكهربائي أو الشوكة قومي بخفق كل من الكريمة، الزبدة، الجبن معاً حتى يصبح الخليط ناعم جداً، ثم خلط  الطحين، الفلفل الحار و تغطية الوعاء لمدة 1 ساعة علي الأقل ( يمكنك القيام بها قبل تناولها بيوم )

قومي بغسل الزيتون جيداً و تجفيفه بالمناشف الورقية و لف الزيتون في خليط الجبن جيداً حتى يتم توزيعه علي الزيتون بشكل جيد، و تكرار هذه الخطوة مع كل حبات الزيتون الموجودة معك.

ضعي الزيتون الملفوف بالجبنة علي أوراق الخبز و تركها في الثلاجة حتي تتجمد  و بمجرد أن تتجمد يمكنك تخزينها حتي يأتي موعد تجهيزها .

قومي بتسخين الفرن 400 درجة .

قبل الخبز يفضل إخراج كرات الجبن و الزيتون من الثلاجة ب15 دقيقة ثم الخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة و تركها حتي تبرد قبل تناولها .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل