المحتوى الرئيسى

الدنيا صيام.. 7 أطعمة "صحية" في السحور (تعرف عليهم)

05/20 05:14

وجبة السحور من ضمن الوجبات التي لا غنى عنها خلال شهر رمضان المبارك، لما لها من دور في مساعدة الشخص على استكمال صيامه في اليوم التالي.

وهناك عدة أطعمة يجب الإعتماد عليها في وجبة السحور، لما لها من طاقة وفائدة تساعد الجسم على الإمتناع عن الطعام والشراب لمدة عدد من الساعات، ومن ثم يستطع الشخص صوم شهر رمضان دون عناء.

من الأطعمة التي يجب الإعتماد عليها بشكل رئيسي خلال وجبة السحور هي الفول والعدس، لأنهم من الأطعمة الغنية بالالياف والكربوهيدرات المعقدة من أفضل الخيارات المناسبة لوجبة السحور، فهذه الأطعمة يستغرق الجسم وقتاً أطول في هضمها وامتصاصها، الأمر الذي سيرفع مستوى الطاقة بشكل أفضل خلال ساعات الصوم، ويعطي الإحساس بالشبع.

وكذلك الزبادي فهو أفضل أطعمة السحور، حيث يحتوي على الكالسيوم والبروتينات بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات الحيوية، ويعد الزبادي من الأغذية الوقائية لأنه يحوي مجموعة من البكتيريا المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي التي تساعد على مقاومة الشعور بالعطش.

يجب على الشخص أن يركز على تناول الفواكة والخضراوات الغنية بالماء والتي تقلل من خطر إصابتك بالجفاف، جميع أنواع الخضراوات والفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لجسمك إضافة إلى الألياف التي تقلل من خطر إصابتك بالإمساك نتيجة الصيام، ومن بينها: الجريب فروت، الشمام، البطيخ.

وهي تحتوي على الكثير من المعادن و الفيتامينات التي تمد الجسم بإحتياجاته، كما تحتوي على نسب من المياه التي تخزن جيدًا في الخلايا و تقلل الشعور بالعطش أثناء الصيام، وطبق السلطة لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنه يمنح الإحساس بالشبع، فالخضروات تملأ فراغ وتقلل المساحة التي تستوعب كميات الأكل الضار، وبالتالي يمنع الإحساس بالخمول و الكسل بعد الإفطار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل