المحتوى الرئيسى

مصر تعود لتصنيف السفر العالمى - برلمانى

05/20 00:31

عاد المقصد السياحى المصرى، لقائمة أفضل 25 وجهة سياحية وشاطئا بالعالم لعام 2018 ، بموقع السفر العالمى "تريب أدفايزر"، بعد غياب عامين، حيث يصل عدد الزائرين حوالى 390 مليون زائر شهريا، وأكثر من 500 مليون رأى وتعليق عن ما يزيد من 7 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة.

الغردقة بقائمة أفضل 25 وجهة سياحية بالعالم لـ 2018

وحصلت مدينة" الغردقة" بمحافظة البحر الأحمر، على الترتيب 21 فى قائمة أفضل 25 وجهة سياحية بالعالم لعام 2018، تليها مدينة "نيودلهى" بالهند، وجاءت مدينة " كوزكو" فى بيرو فى المركز 23 بالقائمة، بينما تصدرت "رى ودى جانيرو" بالبرازيل الترتيب 24 بالقائمة يليها مدينة "سيدنى" بأستراليا.

وتصدرت مدينة "باريس " بفرنسا قائمة أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2018، ويليها مدينة "لندن" بالمملكة المتحدة، بينما سجلت مدينة "روما" بإيطاليا المركز الثالث بالقائمة، فيما احتلت مدينة " بالى" بأندونيسيا الترتيب الرابع، وجاءت "كريت" باليونان بالمركز الخامس .

شواطىء الغردقة ملاذا للسياح الأوروبيين

ووصف موقع "تريب أدفايزر" مدينة الغردقة الواقعة على ساحل البحر الأحمر في مصر، بشعاب مرجانية خلابة ومياه فيروزية مثالية لركوب الأمواج مما جعل منها منتجعًا يعج بالسياح، نظرًا لإمكانية الوصول السهل لجزر الجفتون الخلابة .

وأكد الموقع، على أن عدد السياح بها يفوق الخيال فى كثير من الأحيان، فشواطئها تعد ملاذًا سهلاً نسبيًا للأوروبيين، وتقع فى مياهها وقبالة سواحلها أفضل أماكن الغوص والغطس بالمعدات فى العالم، تمتع بالتجول سيرًا على الأقدام أو استقل سيارة أجرة لتفقد الحى القديم.

شاطئ "شرم اللولى" مرسى علم بقائمة أفضل 25 شاطئا بالعالم عام 2018

كما حصل شاطئ "شرم اللولى" بجنوب مدينة "مرسى علم "، على المركز  22 بقائمة أفضل 25 شاطئا بالعالم عام 2018 ، بموقع السفر العالمى تريب أدفايزر"Tripadvisor"، وتتميز مدينة "مرسى علم "بالبحر الأحمر، بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فى هذ المنطقة مثيرة للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية لذا فممارسة رياضة الغوص تكون تجربة رائعة يُشاهد خلالها السلاحف البحرية الشهيرة.

 المسافرون يصفون شاطىء شرم اللولى بقطعة من الجنة

ووصفت تعليقات مستخدمى موقع Tripadvisor شاطىء "شرم اللولى" بمرسى علم بأنها قطعة صغيرة من الجنة كما، وصفها البعض بأنها الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته.

 يقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

الاستقرار السياسى وانخفاض قيمة الجنيه سبب انتعاشة السياحة فى مصر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل