المحتوى الرئيسى

ميدو يضع «روشتة» تطوير الرياضة في مصر فنيًا واقتصاديًا - أهرام سبورت

05/20 05:09

علق أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لنادي وادي دجلة، على تحديد هوية الرجل الثاني في الأجهزة الفنية بالدوري المصري، والتي يقودها مديرين فنيين أجانب.

وطالب «ميدو» أن يكون الرجل الثاني مصريًا، مشددًا على ضرورة منح الخبرات للمدربين المصريين والاستفادة من خبرات المدربين الأجانب.

وعن الناحية الاقتصادية، طالب «ميدو» بضرورة تقاضي المدربين الأجانب رواتبهم بالعملة المصرية لرفع قيمتها.

ونشر «ميدو» سلسلة تغريدات حول ذلك، جاءت على النحو التالي:«أطالب اتحاد الكرة بأن يصدر قانون بحتمية أن يكون الرجل الثاني في اَي جهاز فني بالدوري مصريًا، حيث أن جزء أصيل من عمل اَي مدرب أو خبير أجنبي في مصر هو تطوير مدربينا وتحضيرهم بأن يكونوا مديرين فنيين في المستقبل!! على اتحاد الكرة التحرك سريعًا واتخاذ قرارًا في رأيي سيكون مهم جدًا للمدربين».

أطالب اتحاد الكرة بأن يصدر قانون بحتمية ان يكون الرجل الثاني في اَي جهاز فني بالدوري مصريا حيث ان جزء اصيل من عمل اَي مدرب او خبير اجنبي في مصر هو تطوير مدربينا وتحضيرهم بأن يكونوا مديرين فنيين في المستقبل!! على اتحاد الكرة التحرك سريعا واتخاذ قرارا في رأيي سيكون مهم جدا للمدربين

وتابع: «لو جاء مدربًا أجنبيًا بـ ٣ أو ٤ مساعدين فكيف لأبناء النادي بأن تتطور!! يجب أن يخرج قانون من اتحاد الكرة المصري بالتفكير في إصدار هذا القانون في أسرع وقت ممكن!!».

لو جاء مدربا اجنبيا ب ٣ او ٤ مساعدين فكيف لابناء النادي بأن تتطور!! يجب ان يخرج قانون من اتحاد الكرة المصري بالتفكير في إصدار هذا القانون في أسرع وقت ممكن!!

وأضاف: «لو جاء مانويل جوزيه الى مصر ب ٣ او ٤ مساعدين لما كان الان البدري مدربا او محمد يوسف او حتى مختار مختار!!».

لو جاء مانويل جوزيه الى مصر ب ٣ او ٤ مساعدين لما كان الان البدري مدربا او محمد يوسف او حتى مختار مختار!!

وأردف: «أما الجزء الاقتصادي المهم هو لماذا يتقاضى المدرب الأجنبي راتبه بالدولار؟ لماذا لا يصدر البرلمان المصري قانونا بحتمية تقاضي اَي مدرب اجنبي في مصر راتبه بالجنيه المصري؟ في كل الدول العربية سواء الخليج أو شمال أفريقيا (إلا ليبيا) يتقاضى المدربين مرتباتهم بالعملة الوطنية!!».

اما الجزء الاقتصادي المهم هو لماذا يتقاضى المدرب الأجنبي راتبه بالدولار؟ لماذا لا يصدر البرلمان المصري قانونا بحتمية تقاضي اَي مدرب اجنبي في مصر راتبه بالجنيه المصري؟في كل الدول العربيه سواء الخليج او شمال افريقيا (الا ليبيا)يتقاضى المدربين مرتباتهم بالعمله الوطنية!!

وأكمل: «نريد أن نجعل لعملتنا قيمة وفِي نفس الوقت نسمح للموظفين الأجانب في مصر بأن يتقاضوا رواتبهم بعملات أجنبية!!».

نريد ان نجعل لعملتنا قيمه وفِي نفس الوقت نسمح للموظفين الأجانب في مصر بأن يتقاضوا رواتبهم بعملات اجنبيه!!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل