المحتوى الرئيسى

'CNPC' الصينية تستعد للاستحواذ على حصة 'توتال' فى حقل بإيران

05/20 03:56

كشفت مصادر في قطاع النفط عن أن شركة الطاقة الصينية العملاقة المملوكة للحكومة "CNPC" مستعدة للاستحواذ على حصة الشركة الفرنسية "توتال" في مشروع حقل بارس الجنوبي في إيران.

وذكرت مصادر من شركة "CNPC" أنه في حال انسحبت الشركة الفرنسية بسبب العقوبات الأمريكية ضد إيران، فإنها ستستحوذ على حصتها في حقل بارس الجنوبي الذي يحتوي على أكبر احتياطي غاز طبيعي في العالم.

وصرحت "توتال" الأربعاء الماضي، بأنها لن تواصل نشاطها إذا لم تحصل على ضمانات من فرنسا وباقي دول الاتحاد الأوروبي تعفيها من العقوبات الأمريكية، وستبدأ إجراءات الخروج من العقد.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الصينية تلقت موافقة من الجهات الحكومية العليا على القيام بهذه الخطوة، خصوصا أن ذلك من شأنه أن يفاقم التوتر في العلاقات التجارية بين بكين وواشنطن.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل