المحتوى الرئيسى

مطالب بالعفو عن نجم بيرو والسماح له باللعب فى المونديال

05/20 05:06

تقدم محامٍ من بيرو، بطلب رسمى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، يدعو فيه للسماح للنجم باولو جيريرو، بالمشاركة ضمن صفوف منتخب بيرو فى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، على الرغم من أن اللاعب يخضع للإيقاف فى قضية منشطات.

واستند المحامى، ويلدر ميدينا، فى طلبه إلى سابقتين تتعلقان بحارس مرمى منتخب تشيلي السابق روبرتو روخاس، والمدير الفنى السابق للمنتخب نفسه سيرجيو ستوبل، اللذين تلقيا عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم فى عام 1990، ثم رفعت عنهما العقوبة فى عامى 2001 و2007، على الترتيب.

وقال المحامى ميدينا، المعروف في بيرو من خلال عمله بقضايا سياسيين أمثال الرئيس البيروفى السابق، ألان جارسيا، فى تصريحات للصحفيين: إنه سلم الطلب شخصيًا إلى السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا.

وكان جيريرو، أبرز نجوم منتخب بيرو ولاعب فلامنجو البرازيلي، قد أوقف لمدة ستة أشهر، إثر إدانته بتعاطي المنشطات، ثم أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) تغليظ العقوبة إلى الإيقاف 14 شهرًا.

ويرى عدد من الخبراء أن العفو عن جيريرو والسماح له بالمشاركة في المونديال الروسي محتمل، بينما يرى آخرون أن الأمر ليس ممكنًا؛ لأسباب من بينها أن العقوبة مفروضة من قبل محكمة كاس.

ومن المفترض أن تستمر عقوبة جيريرو البالغ من العمر 34 عامًا، قائد منتخب بيرو وهدافه في مشوار التأهل للمونديال للمرة الأولى خلال 36 عامًا، حتى يناير المقبل.

وكان اختبار الكشف عن المنشطات الذى خضع له جيريرو عقب مباراة أمام الأرجنتين فى أكتوبر، قد أظهر مادة محظورة فى عينة البول المسحوبة منه.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل