المحتوى الرئيسى

يوفنتوس في نزهة أمام فيرونا في الظهور الأخير للأسطورة بوفون

05/19 19:26

ينتظر فريق يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم مواجهة سهلة أمام هيلاس فيرونا الهابط إلى الدرجة الثانية عندما يتواجهان اليوم السبت الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ 38 من مسابقة الكالتشيو.

يدخل يوفنتوس اللقاء متصدر المسابقة برصيد 92 نقطة فيما يحتل هيلاس فيرونا المركز قبل الأخير وهبط رسميا إلى الدرجة الثانية بعد حصد 25 نقطة طوال مشواره في الموسم الحالي.

وتعد مباراة اليوم هي الأخيرة للإيطالي جيانلويجي بوفون أسطورة يوفنتوس ومنتخب إيطاليا حيث تنتهي رحلة حارس المرمى مع الـ "بيانكونيري" وهي المباراة التي ستشهد تقديم الثنائية المحلية لقب الدوري وكأس إيطاليا للجمهور.

وأمضى الحارس مع اليوفي 17 عاما منذ موسم 2001 وتحول لأحد الأعمدة الرئيسية منذ بداياته بالنسبة لبارما والآزوري الذي ارتدى قميصه الأزرق لأول مرة في 29 أكتوبر 1997 بينما كان عمره 19 عاما.

كانت هذه هي أول مباراة من إجمالي 176 لقاء دوليا خاضها بوفون مع المنتخب الإيطالي، في رقم قياسي على المستوى الأوروبي والعالمي أيضا رغم أن أحمد حسن لاعب المنتخب الوطني السابق يتفوق عليه حيث يحمل في جعبته 184 مباراة.

وبعد تحقيقه ثلاثة ألقاب دوري ولقب كأس إيطاليا ولقب كأس السوبر الإيطالي إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي، حصد بوفون مع اليوفي تسعة ألقاب سكوديتو وأربعة ألقاب كأس إيطاليا وخمسة لكأس السوبر المحلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل