المحتوى الرئيسى

منح هاري وميغان لقبي "دوق" و"دوقة"

05/19 18:49

منحت الملكة إليزابيث الثانية الأمير هاري لقب دوق ساسكس وهو ما يعني حصول زوجته المستقبلية ميغان ماركل على لقب دوقة ساسكس أيضا.

والدوق هو المنزلة الأعلى بين مراتب النبلاء الخمسة. وإذا كان الدوق عضوا في القوات المسلحة أو رجال الدين أو سفيرا، فإن رتبته تسبق لقبه. أما زوجة الدوق، فدائما ما توصف عند تقديمها بالدوقة.

ويحل بعد الدوق في مراتب النبلاء الماركيز والماركيزة. وعند التعارف، يصح مخاطبتهما بلقب "لورد" أو "ليدي". وقد استحدث لقب ماركيز إنجلترا الأول في عام 1551.

المرتبة الثالثة بين النبلاء هي الإيرل/الكونت أو الكونتيسة. وقد وجدت هذه الألقاب منذ عهد الملك كونتي في القرن العاشر الميلادي.

الفيكونت وهو مشتق من منصب نائب الكونت، وفي بريطانيا، سجل هذا اللقب للمرة الأولى في عام 1440، أثناء حرب المئة عام، بعد أن توج الملك هنري السادس ملكا على إنجلترا وفرنسا. فقد أراد دمج وتوحيد ألقاب البلدين.

البارون والبارونة هما أدنى مراتب النبلاء. وتعني في الفرنسية القديمة "الرجل الحر". وفي القرن الثالث عشر الميلادي، كان الملك يستدعي حاملي لقب بارون لحضور المجلس أو البرلمان. يخاطب البارون بلقب "لورد" وتخاطب البارونة بلقب "ليدي".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل