المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة يفتتح أول منطقة صديقة للنساء بإمبابة

05/19 17:34

افتتح اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، اليوم السبت، أول منطقة صديقة للنساء والفتيات بمنطقة إمبابة في إطار برنامج «مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات» والذي تم تجهيزه بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم، إن البرنامج يهدف إلى تمكين السيدات والفتيات اجتماعيا، ومواجهة ظاهرة التحرش وخلق مساحات عامة وآمنة للمرأة والفتاة، مشيرا إلى تطوير حديقة بجوار مدرسة «باحثة البادية» للفتيات لتمكين الطالبات من ممارسة العديد من الأنشطة بطريقة آمنة وبحرية كاملة.

وأضافت الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أعدها المجلس القومى للمرأة والتي تنص على إدماج المرأة والفتاة في التطوير العمراني لجعل المدن والمساحات العامة أكثر أمانا، حيث تقوم هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بدعم المشروع بمنطقة إمبابة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة.

وأوضحت أن البرنامج من شأنه اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين النساء والفتيات إجتماعياً وإقتصادياً وسياسياً في الأماكن العامة وحمايتهم من كل أشكال العنف.

حضر الافتتاح ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى مصر، و«دورثى شيا» نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية والدكتورة نجلاء العادلى ممثلة عن المجلس القومى للمرأة والدكتورة إقبال السمالوطي رئيس جمعية حواء المستقبل واللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة للأحياء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل