المحتوى الرئيسى

بعد 25 عاما من الإحباط.. "دون كيخوته" لغيليام على شاشة مهرجان كان

05/19 19:26

يُعرض اليوم على شاشة مهرجان كان السينمائي فيلم "الرجل الذي قتل دون كيخوته" بإخراج البريطاني تيري غيليام، بعد محاولات يائسة لإنتاجه دامت نحو 25 عاما.

وكان هذا الفيلم قد تحول إلى أسطورة سينمائية قبل عرضه على الشاشة، بسبب المساعي الاستثنائية التي بذلها المخرج المشهور من أجل تصويره، حيث انطلقت أعمال الإنتاج مرارا وبأت بالفشل بسبب نقص التمويل حتى الآونة الأخيرة.

وأكد غيليام، في حديث إلى وكالة "رويترز" على هامش المهرجان، أن فكرة تصوير هذا الفيلم لم تتركه على مدى نحو ربع قرن، قائلا إن الشريط كما هو عليه حاليا أفضل بكثير مما كان مقررا في البداية.

وكرّس المخرج فيلمه لذكرى الممثلين الراحلين جون هرت وجان روشفور اللذين كانا يلعبان الدورين الرئيسيين في النسخة الأصلية من الشريط.

إلى ذلك، غادر بعض الممثلين المرموقين العمل في الفيلم خلال سنوات من التصوير، بمن فيهم جوني ديب وإيوان مكريغور وفانيسا بارادي، وفي النسخة النهائية للفيلم يؤدي الأدوار الرئيسية جوناثان برايس وآدم درايفر وأولغا كوريلينكو.

وكان طريق الفيلم إلى الشاشة مليئا بالعواقب حتى آخر  لحظة، حيث قاضى أحد منتجيه باولو برانكو مهرجان كان بغية حرمان عرض الشريط، لكن القرار القضائي صدر لصالح المهرجان.

وأما بخصوص غيليام فقد تعرض على خلفية هذه الأحداث لنوبة قلبية، لكنه قد غادر المستشفى وعقد اليوم مؤتمرا صحفيا على هامش المهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل