المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تفتتح أولى خيم مبادرة «فطارنا مع أهالينا» | المصري اليوم

05/19 19:24

‏‎افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير» أولى الخيم الرمضانية ضمن مبادرة «فطارنا مع أهالينا» التي تنظمها وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير».

وقالت «مكرم»، في بيان، السبت، إن الخيمة تم افتتاحها من مساهمات الأطباء المصريين في بريطانيا، وعلى رأسهم الدكتور ناصر فؤاد نائب لورد مقاطعة شيشاير البريطانية، كما أنه من المقرر إطلاق اسم الجالية على المائدة الرمضانية التي ستتكفل بها.

وأعربت الوزيرة، عن سعادتها بافتتاح أولى خيم المبادرة، قائلة «إننا منذ أيام كنا نتحدث عن أسبوع الجاليات والعودة للجذور بالنسبة للجاليات الأجنبية التي كانت تعيش على أرض مصر، بينما اليوم نتحدث عن الجذور المصرية الممتدة بالخارج في جميع أنحاء العالم، والتي تعود لخدمة بلدها».

وأشارت إلى أنه بمجرد الإعلان عن مبادرة بسيطة للمساعدة في إفطار أهلنا من غير القادرين، تلقت وزارة الهجرة وما زالت تتلقى المبادرات التي تريد أن تشاركنا في «فطارنا مع أهالينا».

ووجهت الوزيرة، الشكر إلى الدكتور على جمعة قائلة: «أشكر مولانا لمساندته الدائمة، ولفريق العمل داخل مؤسسة “مصر الخير”، وخاصة أن مؤسسات الدولة تعمل مع منظمات المجتمع المدني لخدمة الوطن»، مؤكدة أننا في هذا الشهر الكريم شهر رمضان سنشجع أي مصري في الخارج يبادر لتقديم المساعدة للمصريين في الداخل.

وأضافت أن المصريين في الخارج مازالوا مستمرين في إرسال رسائل للدولة المصرية، فهم دائما يؤكدون أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذه الدولة، وخاصة أنهم يدركون تمامًا حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، إذ إنهم خط دفاع الأمن القومي الأول في الخارج.

ومن جانبه، قال الدكتور على جمعة، إن الخيمة أقيمت تحت شعار «نحن معا»، داعيا مؤسسات المجتمع المدني إلى التعاون مع الحكومة ومؤسسات الدولة لعمارة الأرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل