المحتوى الرئيسى

فيديو.. ماذا يفعل المصلون داخل 'الحسين' عقب صلاة التروايح ؟

05/19 16:30

ما إن تنهتي صلاة التراويح بالحسين، حتي يهرع المصلون إلى أماكن عدة داخل المسجد، تتشكل في أنواع من الطقوس تقربا إلى الله في تلك البقعة المباراكة التي تضم جزءًا من جسد آل بيت رسول الله، خاصة في شهر رمضان الكريم.

نجد مقيم شعائر يبتهل ببعض التواشيح قد أجتمع حوله عشرات ممن أحبو الاستماع إليه،وبعضهم يردد خلفه، أو يمتدح صنيع صوته قائلا: "الله ينور عليك يا شيخنا، أو ربنا يفتح عليك"، حتى ينتهي من ابتهالاته وختم الصلاة بذكر الله.

وقرب المحراب "المنبر" التف أشخاص حول أحدهم يردد بعض الادعية المخصصة لآل بيت رسول الله،وهى "الحضرة" وتنتهي فعالياتها في غضون عشرين دقيقة، تحتوي على بعض الطقوس مثل تقديم عصائر للجالسين نذرًا لله في الشهر الكريم.

الجلسة التي من الممكن أن يشارك فيه النساء بالزي والحجاب الشرعي الكامل لكن من بعيد حتى لا تختلطن بالرجال.

ويهرع آخرون على مقام سيدنا الحسين، لأخذ البركة، حتى ازدحم مربع المكان بالقادمين من محافظات مختلفة.

ويقف آخر على أحد نواصي المقام ليردد الأناشيد الدينية مبتهلًا بترديد "قمر سيدنا النبي قمر" ليرتفع صوت المكان بتلك الأهازيج الدينية.

جو من الروحانيات خلقته ساحات مسجد الحسين، في ثاني ايام الشهر الفضيل، حتى شملت تلك النسائم أشخاص قامو بتوزيع البسكويت المغلف داخله.

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة إسكندرية للوجيستيات والاستشارات اجتماعًا، اليوم السبت، برئاسة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل. وصرح هشام عرفات أن الهدف من تأسيس الشركة، هو تحقيق إضافة حقيقية ...

أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى العالى والتشطيبات النهائية للمدرسة اليابانية المقامة بمدينة طور سيناء، إذ تكلفت 33 مليون جنيه، وتضم 22 فصلا بالإضافة إلى 3 معامل ومسرح وملاعب للكرة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل