المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين 'التموين' ومحافظة بورسعيد لإنشاء مناطق لوجستية

05/19 13:17

وقع الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد وزير التموين للاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لإنشاء مناطق لوجستية، وفقا لاحتياجات المحافظة، بهدف ضبط منظومة التجارة الداخلية، وخفض الأسعار للمواطنين خاصة محدودي الدخل، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخفض الأسعار، ورفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.

وقال مساعد وزير التموين للاستثمار، إنه سيتم إنشاء منطقة لوجستية، على مساحة 23 فدانا تقدر استثماراتها بقيمة 3 مليارات جنيه، علاوة على إنشاء مركز تجاري على مساحة 50 ألف متر تقدر استثماراتها بقيمة 300 مليون جنيه.

وأضاف عشماوي، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف يتولي مهمة الترويج والتواصل مع أفضل الشركات المختصة بإدارة الأصول لإدارة أكبر سوق نموذجية للأسماك بالمحافظة، حيث صممت على أعلى مستوى تضاهي كبرى أسواق الأسماك العالمية، والمزمع افتتاحها في منطقة القنال الداخلي بالمحافظة.

وتابع، أن أهداف الجهاز تحقيق توافق بين مطالب المستثمر واحتياجات المحافظة. 

وأوضح، أن الجهاز يسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية، وتجهيز وترفيق وطرح الأراضى بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء هذه المشروعات الكبرى.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه الدكتور على المصيلحي، بالتوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية، وتوفير الأراضى المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية، موضحًا أن الجهاز لديه خطة لضبط الأسعار وتقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة.

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن الهدف من التعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، ممثلًا لوزارة التموين، توفير السلع والخدمات بأسعار مناسبة ورفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن الهدف الأساسي لإقامة تلك المناطق، هي أن تصل السلع بأقل تكلفة للمواطن، فضلًا عن السيطرة علي الأسعار. 

لافتًا إلى أن كل محافظة لها طبيعة خاصة بها، وأن هذا المناطق ستتم إقامتها بصورة حضارية، وستضم كافة الخدمات.

وأوضح الغضبان، أن سوق الأسماك سوف يتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، وتقام على مساحة 15 ألفا و423 مترًا، وستضم 82 محلا قطاعيا بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، وسيضم عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، وسيتم تزويد السوق بكافة الإمكانات والخدمات اللوجيستية.

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لجان امتحانات الدبلومات الفنية، بالمدرسة الصناعية بمدينة طور سيناء والتى بدأت اليوم وتستمر حتى 31 مايو الجارى، وتبدأ امتحانات العملى 1 يونيو حتى 7يونيو ...

شنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر حملة مكبرة على المحال التجارية، اليوم السبت، برئاسة الدكتور فتحى سلمى صهبي، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر، لمتابعة أسواق بيع اللحوم والدواجن بمدينة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل