المحتوى الرئيسى

أبرزها "إصابة 68 شخصًا بتسمم غذائي في أسيوط".. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

05/19 19:24

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ وفاة نبيل نجيب مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية، فضلًا عن إصابة 68 شخصًا بتسمم غذائي جراء تناولهم لمشروب البوظة في أسيوط.

وفاة نبيل نجيب مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية في مصر، وفاة نبيل نجيب سلامة مدير الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية عن عمر ناهز 63 عامًا.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على جثمانه في الحادية عشر من صباح غد السبت بكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بشارع على عبد الرازق بمصر الجديدة "النزهة القديمة" ، كما يقام العزاء في السادسة من مساء اليوم بالكنيسة نفسها.

وكان الكاتب والإعلامي نبيل نجيب مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية قد رحل عن عالمنا، بعد أن عمل بالهيئة منذ ٣٥ عاما مع الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الأسبق، كما عمل مع الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية الحالي، وشارك في عدد من المحافل الدولية كمستشار إعلامي.

حريق في سوق الخضار ببولاق الدكرور

واندلع حريق في أحد الأسواق الشعبية في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وكان الحريق اندلع في سوق الخضار أول شارع ناهيا الشهير في بولاق الدكرور، ووصلت سيارات الحماية المدنية إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على الحريق.

إصابة 68 شخصًا بتسمم غذائي في أسيوط

كما أصيب 68 شخصًا بحالة تسمم، جراء تناولهم لمشروب البوظة بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

واستقبلت مستشفى القوصية المركزي الليلة 68 حالة مرضية بإعياء وقىء نتيجة تناولهم مشروب البوظة، على الفور انتقل الدكتور أسامة حجازي مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائى، والدكتور محمد سيد مرزوق مدير عام الطب العلاجى، والدكتورة نجلاء الكيلانى مدير إدارة الطوارئ، والدكتور مصطفى محمود نائب مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بأسيوط إلى مستشفى القوصية المركزى، لمتابعة سير علاج المرضي، والوقوف على حالة المصابين، وتوفر الإمكانيات من محاليل وأدوية.

 تم إجراء الفحوصات اللازمة والإسعافات الأولية للحالات المرضية، وبعد المتابعة الطبية تماثلت 46 حالة للشفاء، وغادروا المستشفى في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وما زال 22 حالة تحت العلاج منهم 4 أطفال بقسم الأطفال بالمستشفى. 

حداد وطني في كوبا بعد وفاة 107 أشخاص في تحطم طائرة

فيما أعلنت كوبا الحداد الوطني ليومين اعتبارًا من اليوم السبت، عقب حادث تحطم طائرة ركاب أسفر عن سقوط 107 قتلى وثلاثة جرحى في حال حرجة، في ظروف لم تعرف بعد.

وسقطت طائرة "بوينغ 737-200" فوق منطقة غير مأهولة ظهر الجمعة، بعد إقلاعها تمامًا من هافانا متوجهة إلى هولغين في شرق كوبا وعلى متنها 110 أشخاص.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن الطائرة كانت تقل 104 مسافرين غالبيتهم من الكوبيين وأفراد الطاقم الستة وهم مكسيكيين.

وأوضحت السلطات أن ثلاث نساء فقط نجون من الحادث "لكنهن في حال حرجة".

وبعد تفقده مكان سقوط الطائرة، قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل الذي تولى السلطة خلفًا لراوول كاسترو قبل شهر: "سنجري كل التحقيقات اللازمة وننقل المعلومات إلى السكان عندما نحصل عليها".

أمريكا تسحب مساعداتها من شمال غرب سوريا

وذكرت شبكة (سي.بي.إس نيوز) التلفزيونية الإخبارية، أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا في خطوة، قالت إنها تظهر أن الولايات المتحدة تعتزم الانسحاب من سوريا سريعًا بمجرد إلحاق الهزيمة الكاملة بتنظيم داعش.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل