المحتوى الرئيسى

علشان متطلعش من رمضان بوزن زائد.. خليك في بدائل الحلويات - صوت الأمة

05/19 12:38

تهتم كل سيدة في رمضان بإعداد ما لذ وطاب من الحلويات، التي تحتوي علي كميات كبيرة من السكر والزيوت والدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، فالإكثار من تناول هذه الحلويات خلال لمدة شهر سيؤدي بكل تأكيد إلى زيادة هائلة في الوزن، لذلك قدم موقع"daily medical" بدائل صحية للحلويات وهي كالآتي:

التمر مفيد جدا وتناوله بعد آذان المغرب عند الإفطار، يمد الجسم بما يحتاجه من سكريات، وألياف صحية، وينبه المعدة لتبدأ بالعمل، ويضبط معدل الأيض، الذي يصل لأدنى مستوياته في نهاية الصيام حتى يحافظ الجسم على الطاقة أثناء الصيام.

الياميش من عادتنا الغذائية الصحية في رمضان، بشرط ألا يتم تناولها بإفراط، فهي مصدر غني بالكربوهيدرات الصحية، وغنية بالألياف، وتحتوي على العديد من العناصر، والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

المهلبية تحتوي على بروتين، ويمكنك استخدام اللبن كامل الدسم بخالي الدسم، وبدائل السكر للتقليل من سعراتها.

عادة ما تضاف للحلويات أو يتم تناولها كوجبة خفيفة، ومن الأفضل تحميصها في الفرن دون إضافة أي دهون عليها، ولا تقشيرها فهي غنية بالمواد التي يحتاجها الجسم، لكن لا يجب الإكثار في تناولها.

التي لا تحتوي على حليب ولا سكر، مما يقلل من سعراتها الحرارية، ويجعلها اختيار صحي أكثر، كما أنها غنية بالكاكاو، مما يجعلها تحتوي على مضادات أكسدة، وتساعد على إفراز هرمونات السعادة، مما يحسن من حالتك المزاجية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل