المحتوى الرئيسى

صور| للعام الثالث.. أبانوب سمير يستكمل مبادرة تصوير الإسكندرية وقت الإفطار لدعم السياحة - إسكندراني

05/19 11:45

جاءته الفكرة منذ ثلاث سنوات، وبدأ في تنفيذها بمفرده، ثم نالت إعجاب الكثيرين لينضموا له، ويقومون بتصوير شوارع الإسكندرية وقت الإفطار في شهر رمضان، لإظهار جمالها وهي خالية من المواطنين، في مبادرة لدعم السياحة.

هو “أبانوب سمير”، يعمل مدير تصوير ومنفذ إضاءة، بدأ بالعمل في مبادرة “love alaexandria”، وكانت هي البداية التي جعلته يفكر في مبادرة لتصوير الإسكندرية في مناطقها المختلفة وقت الإفطار.

يقول “أبانوب”، لـ”إسكندراني”، إنه بدأ منذ ثلاث سنوات، رغبة منه في إظهار شوارع الإسكندرية من منظور فني، وقرر اختيار وقت الإفطار لأنه الوقت المناسب لتصوير الشوارع وهي خالية من الناس.

بدأ في نشر الصور على “السوشيال ميديا”، ولاقت الفكرة إعجاب الكثير من الشباب، الذين قاموا بدورهم في تصوير شوارع المناطق التي يسكنون بها، وإرسال الصور له حتى ينشرها.

أما عن الهدف من الفكرة، فيرجع السبب الرئيسي إلى دعم السياحة، من خلال إظهار جمال شوارع الإسكندرية، ومناطقها المتعددة، إضافة إلى توصيل رسالة للمسؤولين، مفادها أن نشر جمال بلادنا لا يحتاج صرف ملايين الجنيهات، ولا دعم وزارات، وبأقل الإمكانيات من الممكن تعريف العالم بجمال بلادنا.

تباينت ردود الأفعال، حول فكرة “أبانوب”، فالبعض تهكم وسخر من الفكرة باعتبار أن ما يقوم به هو فراغ، ويؤكد صاحب الفكرة أنه يعذر كل من ينتقد الفكرة، لأنهم غير قادرين على تذوق الجمال الذي نراه بشوارع الإسكندرية، أما عن ردود الأفعال الإيجابية، فكانت الأكثر، ونالت الصور إعجاب الكثيرين.

يؤكد أبانوب أن أكثر ما أسعده، هو أن بعض المتابعين شاركوا بالتصوير، إضافة إلى متابعين من محافظات مختلفة، نفذوا نفس الفكرة وتحديدًا من محافظتيّ القاهرة وأسيوط، ولم يتوقف الأمر على المحافظات، بل امتد الأمر إلى أن بعض المصريين المغتربين في الدول العربية، أرسلوا صورًا من البلاد التي يتواجدون فيها، وهي خالية وقت الإفطار لنشرها، في الأعوام الماضية.

يوضح “أبانوب”، أن الهدف هذا العام، هو زيادة المشاركات من الناس المعجبة بالفكرة، من خلال تصوير شوارع المناطق التي يسكنون بها، حتى يتمكن من تغطية شوارع الإسكندرية بالكامل على نهاية شهر رمضان، إضافة إلى وضع “هاشتاج” مخصص للمبادرة تحت اسم “ramadona street”، لكي يتم توثيق الصور بشكل أكبر، وتصبح متاحة لأي شخص في أي وقت يرغب في مشاهدة الصور مرة واحدة.

يمكنكم الاشتراك في خدمة WhatsApp من خلال إرسال رسالة على رقم : 01275667554 لتصل لكم أخبارنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل